توقع ارتفاع أسعار اللحوم 10 إلى 15 %

توقع ارتفاع أسعار اللحوم 10 إلى 15 %
الرابط المختصر

توقعت جمعية حماية المستهلك ارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق المحلية بنحو 10 إلى 15 % خلال الفترة المقبلة بحسب نائبها هيثم الجوينات.

 

ويرجع الجوينات أسباب هذه الارتفاعات نتيجة استمرار مشكلة ميناء العقبة، والحاويات العالقة في الميناء.

 

واعتبر الجوينات أن تلك الارتفاعات غير مبررة، نتيجة تصريحات وزارة الصناعة والتجارة التي تؤكد توفرها في الأسواق المحلية لمدة تكفي لثلاثة شهور قادمة.

 

من جانبه أكّد مدير دائرة المسالخ في أمانة عمان مهدي العقرباوي حدوث ارتفاعات حادة على بعض اصناف اللحوم، نتيجة اقبال المستهلكين على شرائها.

 

فبحسب العقرباوي بلغ سعر لحم الخروف الروماني المستورد 7 دنانير للكيلو، و6 دنانير ونصف سعر كيلو  لحم خروف دبي الاسترالي المستورد.

 

وورد لدائرة المسالخ يوم أمس الثلاثاء ما يقارب 100 طن من اللحم الروماني المستورد، بينما لحم دبي المستورد متوفرا بكميات كبيرة دون حدوث أي انخفاض عليها وفق العقرباوي.

 

كما طرأ على  بعض أصناف الخضار ارتفاعات كبيرة في أسعارها، نتيجة ورود كميات قليلة إلى الأسواق المحلية بحسب نائب رئيس جمعية حماية المستهلك هيثم الجوينات.

 

وقال الجوينات أن مادة البطاطا تباع في الأسواق المحلية من 80 قرشا إلى دينار للكيلو الواحد، معتبرا أن هذه الأسعار باهضة لا يقدر المستهلك على شرائها.

 

وتطالب جمعية حماية المستهلك كافة مديريات الرقابة والتفتيش بتشديد رقابتها على مادة الحلويات بخاصة المعمول والكعك وأنواع الشوكلاتة مع قرب عيد الفطر، محذرة المستهلكين الابتعاد عن شراء الحلويات التي يتم عرضها على أطراف الشوارع نتيجة تعرضها لأشعة الشمس التي تؤدي إلى تلفها.

 

أضف تعليقك