توقعات برفع أسعار المحروقات 3-4%

توقعات برفع أسعار المحروقات 3-4%
الرابط المختصر

قال نقيب أصحاب المحطات المحروقات فهد الفايز انه من المتوقع أن يطرأ ارتفاع على أسعار المحروقات يتراوح نسبته ما بين 3-4%، في وقت طالبت فيه النقابة الحكومة بتثبيت أسعار المشتقات النفطية خلال التسعيرة المرتقبة يوم الخميس المقبل.

وأكد الفايز لعمان نت أن استمرار ارتفاع سعر برنت خلال اليومين المقبلين لن يؤثر على تسعيرة المحروقات برفعها أكثر من 4%.

وارتفع معدل سعر نفط برنت في أربعة أسابيع عقب آخر قرار لتعديل أسعار المحروقات في 16 تموز الماضي بنسبة 4.7 بالمائة بحسب النشرة الإرشادية التي أصدرتها وزارة الطاقة والثروة المعدنية.

وبحسب النشرة سجل معدل سعر نفط برنت في أول أسبوع بعد التعديل الأخير 76.06 دولار للبرميل، حيث واصل الارتفاع بعد أسبوعين ليسجل 76.74 دولار للبرميل، ليرتفع بعد ثلاثة أسابيع إلى 78.34 دولار للبرميل.

وبين الفايز أن لجوء الحكومة لرفع أسعار المحروقات يندرج تحت رفد خزينة الدولة وتخفيض العجز في الموازنة.

وكانت الحكومة رفعت قبل حوالي شهر قيمة الضريبة الخاصة على مشتقات المحروقات، 12% على بنزين 90 اوكتان، و18 على بنزين 95%.

حزب جبهة العمل الإسلامي، من جانبه رفض رفع فاتورة المشتقات النفطية بنسبة 4% واعتبره أمرا غير مقبول وغير مبرر.

وأشار “العمل الإسلامي” في بيان له إلى أن “الثمن الذي يدفعه المستهلك لهذه المشتقات ما كان له أن يرتفع هذا الارتفاع الحاد لولا الضريبة الباهظة المفروضة عليه”.

هذا وعدلت الحكومة يوم 15 تموز أسعار المشتقات النفطية وحددت الفترة حتى 19 آب الحالي، بحيث أصبح سعر البنزين الخالي من الرصاص اوكتان(90) 550 فلسا للتر والبنزين الخالي من الرصاص اوكتان(95) 670 فلسا للتر، فيما أصبح سعر السولار والكاز465 فلسا للتر الواحد.

أضف تعليقك