توزيع كفالات مالية على 713يتيما

توزيع كفالات مالية على 713يتيما
الرابط المختصر

احتفلت الجمعية الأردنية الخيرية لرعاية وتأهيل الأيتام والفقراء اليوم السبت بتوزيع الكفالات المالية على 713 يتيما ويتيمة بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية وعدد من المحسنين.

وثمن رئيس الجمعية بهجت محمد يوسف جهود جمعية الشارقة الخيرية التي وفرت قيمة هذه الكفالات بما يسهم في توفير سبل الحياة الكريمة لهذه الفئات المحرومة، مبينا أن قيمة الكفالة تبلغ خمسة وعشرين دينارا بالشهر.

وحول أسس اختيار الأيتام قال يوسف لـ (بترا) ان اليتيم المكفول يجب يكون عمره دون سن البلوغ بما ينسجم مع النصوص الشرعية وأن تكون أسرته فقيرة ومحتاجة، لافتا الى أن طلبة العلم من الأيتام يحظون باهتمام خاص.

وأشار الى أن التعاون مع جمعية الشارقة الخيرية يشتمل كذلك توزيع الأضاحي ودعم مراكز تحفيظ القرآن الكريم والإفطارات الخيرية في شهر رمضان المبارك ومعالجة الحالات المرضية المستعصية والمشروعات الخيرية الصغيرة.

وبين أن الجمعية تسير أربع رحلات عمرة سنويا للأيتام على نفقة المحسنين وأهل الخير كما أنها تدير ثلاثة مراكز لتحفيظ القرآن وتلاوته وتفسيره في مناطق السخنة والغويرية وحي معصوم بالزرقاء بالإضافة إلى عيادة طبية مجانية في حي الضباط ومركز تدريب خياطة وتطريز، لافتا الى أن أكثر من 120 فتاة تخرجت من المركز

أضف تعليقك