توجه للسماح للمرضى العراقيين بدخول المملكة من دون "فيزا"

الرابط المختصر

كشف وزير الصحة نايف الفايز أمس عزم الحكومة السماح للمرضى العراقيين بالقدوم للعلاج من دون الحصول على تأشيرة (فيزا) دخول، شريطة توافر تقارير طبية أصلية ومعتمدة بحوزة العراقي القادم للعلاج.

وقال الفايز لـ"الغد" "لقد نقلت أثناء زيارتي الأخيرة لإقليم كردستان العراق تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني للمسؤولين العراقيين وتأكيده لهم على أن الأردن سيبقى دائما سندا وعونا للعراق والعراقيين".

وأكد وزير الصحة نجاح زيارته الأخيرة للإقليم، مشيرا إلى أن الاتفاقيات الصحية التي وقعت بين الجانبين الأردني والعراقي ستؤدي بلا شك لتحسين العلاقات الصحية وتطويرها خدمة للبلدين الشقيقين.

وكان الأردن فرض منذ مطلع أيار (مايو) 2008 على العراقيين الراغبين في القدوم إلى المملكة الحصول على تأشيرة دخول مبررا القرار بأنه "جاء بناء على طلب السلطات العراقية بإيجاد آلية لتنظيم دخول العراقيين للمملكة".

ويشار إلى أن الأردن وبحسب تعداد العام 2008 قدر أعداد العراقيين المتواجدين على أراضيه بنحو 700 ألف مواطن، بينما قدرتهم منظمة فافو النرويجية بنحو 450 ألفا.

إلى ذلك، قال الفايز إن خريطة الطريق التي وضعتها وزارته للسياحة العلاجية بدأت تؤتي ثمارها، مبينا أنها تأتي "لمصلحة البلد والمواطن والقادم للسياحة العلاجية".

وكان وزير الصحة نايف الفايز دعا إلى إنشاء سجل خاص لقاصدي الأردن للسياحة العلاجية والتنسيق مع سفارات دولهم للمتابعة المشتركة معها لشؤونهم وتبسيط الإجراءات وتنظيمها وإدارتها بالشكل الأمثل، فضلا عن إنشاء الوزارة لمديرية خاصة تعنى بـ "السياحة العلاجية".

وطلب الفايز إيلاء السياحة العلاجية جل الاهتمام وإحداث مديرية في الوزارة لمتابعة شؤونها وتقديم تقرير حول استحداث المديرية لعرض الموضوع على لجنة التخطيط في اجتماعها المقبل لاتخاذ القرار المناسب.

أضف تعليقك