توتر في سجن النقب إثر اقتحام قسم 25

توتر في سجن النقب إثر اقتحام قسم 25
الرابط المختصر

يسود توتر شديد سجن النقب الصحراوي في اعقاب اقتحام وحدات خاصة تابعة لادارة مصلحة سجون الاحتلال تعرف باسم "دروم" فجر اليوم الأربعاء قسم 25 في السجن وأجرت حملة تفتيش في احدى الغرف وصادرت الكهربائيات منها.

وأوضح المدير الاعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات رياض الأشقر ان الوحدات الخاصة اقتحمت غرفة رقم 8 التي يتواجد فيها عشرة أسرى وقامت بإخراجهم بالقوة حوالي الساعة الخامسة فجرا، ثم قامت بإجراء حملة تفتيش دقيقة قلبت خلالها محتويات الغرفة وحطمت أغراض الأسرى الخاصة، بحجة التفيش على أجهزة اتصال، وفى نهاية عملية التفتيش قامت بمصادرة كافة الأجهزة الكهربائية من الغرفة المذكورة عقابا للأسرى ،وقد استمر التفتيش 6 ساعات متواصلة.

وأشار الأشقر إلى ان توترا يسود سجن النقب بعد محاولات الإدارة أمس نقل 6 اسري من قسم 23 الذى يقبع فيه أسرى حماس الى الزنازين الانفرادية، حيث رفض الأسرى الخروج من الغرف مما دفع الإدارة لجلب عدد كبير من عناصر الشرطة والوحدات الخاصة، وأغلقت القسم وحولته الى قسم عزة، وصاردت كل الأدوات الكهربائية منه، ولا تزال تحاول بين الحين والأخر إجبار الأسرى الستة على نقلهم للعزل، مما ينذر باحتمال وقوع صدامات بين الأسرى وإدارة السجن.

وبين الأشقر بان سجن النقب يتعرض بشكل مستمر ودائم الى مثل هذه الاقتحامات بنفس الحجة التي يتزرع بها الاحتلال فى كل مرة ، وهى وجود اجهزة اتصال نقالة هربها الأسرى الى داخل الأقسام ، والتى يستخدمها الاحتلال كمبرر ليمارس القمع والارهاب بحق الأسرى ويحطم أغراضهم وينغض معيشتهم ، ويصادر الأجهزة الكهربائية التي تعينهم على الحياة داخل السجن.

وناشد المركز المؤسسات الدولية التدخل لحماية الأسرى في سجن النقب من جرائم الاحتلال والتي تصاعدت في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ .

أضف تعليقك