توالي انخفاض درجات الحرارة وخطة لإدارة السير

توالي انخفاض درجات الحرارة وخطة لإدارة السير
الرابط المختصر

 

مع استمرار تدفق الكتلة الهوائية الباردة جدا على المملكة، توالي درجات الحرارة انخفاضها، وتكون الأجواء نهار الأربعاء باردة جدا وغائمة وماطرة في أغلب مناطق المملكة.

 

 

و تكون الأمطار غزيرة على فترات ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط للبرد، مع تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

 

 

وفي ساعات المساء والليل، تكون الأجواء باردة جدا وغائمة وماطرة في أغلب مناطق المملكة، ويتوقع في ساعات ما بعد الظهرسقوط زخات من الثلج على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000م.

 

 

وتخف الهطولات تدريجيا أثناء الليل على المناطق الشمالية والوسطى من المملكة مع بقاء هطول أمطار بين الحين والآخر على الأجزاء الجنوبية والشرقية، تكون مصحوبة بتساقط زخات من الثلج على المرتفعات الجنوبية العالية (الشراه).

 

 

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار المثار بفعل الرياح النشطة خاصة في المناطق الشرقية والجنوبية من المملكة.

 

 

إلى ذلك، أكدت إدارة السير المركزية أنها وضعت الخطة المرورية الميدانية بهدف الحد من الحوادث والانزلاقات وإغلاقات الطرق.

 

 

وأشارت الإدارة إلى أنها نشرت جميع مرتباتها كمرحلة أولى خلال هطول الأمطار على مداخل الانفاق والتقاطعات الرئيسة للتعامل مع حركة السير بسهولة وتحويل اتجاه السير بحال ارتفع منسوب المياه فيها.

 

 

وأضافت بأن رجال السير سيتابعون التزام وسائط النقل العام بالقوانين والأجور المقررة، داعيا المواطنين إلى تقديم الشكاوى بحق أي مخالف.

 

 

أضف تعليقك