تواصل إضراب أصحاب باصات عمان - الكرك لليوم الخامس

واصل سائقو واصحاب باصات عمان - الكرك اضرابهم عن العمل لليوم الخامس على التوالي في مجمعات الكرك وعمان احتجاجا على التجاوزات والتعديات التي تتم من قبل الخطوط الاخرى الداخلية والخارجية على هذه الخطوط والبالغ عددها حوالي 80 حافلة نقل كبيرة وصغيرة .

وقال سالم النوايسه مدير اتحاد باصات عمان الكرك أن الاضراب بدأ صباح الأربعاء الماضي في مجمعات عمان والكرك حيث لا زالت تمتنع جميع الباصات وسائقيها عن تحميل الركاب طوال الخمسة أيام الماضية فيما تم تجميع الحافلات في مجمع الحافلات الداخلية والخارجية داخل مدينة الكرك ومجمع الجنوب في عمان و أمام نقابة السائقين في العاصمة عمان بالاضافة الى تنظيم مسيرة من قبل سائقي واصحاب الباصات الى مجلس النواب والالتقاء مع رئيس المجلس فيصل الفايز لوضعه في كافة الأمور المتعلقة بهذا القطاع ، مطالبا نواب محافظة الكرك الالتقاء معهم وحل مشاكلهم العالقة منذ زمن طويل ، مشيرا الى ان اصحاب الباصات والسائقين لم يلتقوا باي مسؤول منذ خمسة ايام لشرح موقفهم وسبب بيان الاضراب ، مبينا تهديد اصحاب الباصات والسائقين باشعال النيران في حافلاتهم وباصاتهم للفت نظر الحكومة وهيئة تنظيم قطاع النقل العام لمشاكلهم .

وقال يوسف البشابشه و عوده الشراري ان تنظيم الاضراب جاء على خلفية تجاهل الاجهزة المختصة لطلباتهم المشروعة والمتمثلة بتثبيت الخطوط العاملة بحسب الخط المعتمد رسميا ومنع التجاوز على خط عمان - الكرك. وأشارا الى ان "عددا كبيرا من الباصات العاملة على خطوط المحافظة الداخلية يحمل تصاريح نقل طلاب وركاب الى الجامعات في عمان واربد والزرقاء والسلط ، فيما استبعدت باصات عمان الكرك من هذه الخدمة ، لافتا الى ان "حافلات من الدول العربية الشقيقة تعمل داخل الاردن لنقل المعتمرين الاردنيين وتأخذ فرصة الحافلات الاردنية".

وطالبوا بانشاء مجمع واحد للمركبات العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية في المحافظة لمنع التجاوزات على الخطوط" ، لافتا الى ان غياب الرقابة ادى الى حدوث تجاوزات على مختلف الخطوط في المحافظة". وقال رياض البشابشه ان جميع الباصات العاملة على خط عمان الكرك ستواصل تنفيذ الإضراب عن العمل ونقل الركاب من والى الكرك وذلك لوقف الاعتداءات المتكررة على خطوطهم من قبل الباصات الخصوصية والخطوط الأخرى مثل عمان سواقه وعمان القطرانه وعمان قرى الحمايده وعدم الزام هذه الباصات بالمسارب المخصصة لها في عمان بالاضافة الى عدم تفاعل رجال السير مع الشكاوي التي يقدمها أصحاب الباصات. وطالب تركي الحمايده صاحب حافلات على الخط بضرورة حل مشاكل وسائط النقل على خط عمان - الكرك والنظر الى اصحاب هذه الحافلات بنظرة احترام.

أضف تعليقك