تنظيم مسيرة ضد الجوع في جرش السبت

الرابط المختصر

ينظم برنامج الأغذية العالمي صباح يوم غد السبت مسيرة في محافظة جرش بهدف المساعدة في القضاء على الجوع في العالم. وحسب بيان صادر عن مكتب البرنامج في عمان، يشكل الجوع وسوء التغذية اكبر تهديد صحي عالمي حيث يموت طفل كل ست ثوان بسبب الجوع وسوء التغذية.
وأوضح البيان ان المسيرة التي اعتاد البرنامج تنظيمها سنويا تحت العنوان نفسه في الاردن ستخصص لدعم مشروعات مكافحة الجوع وتعزيز الأمن الغذائي في المملكة.
واعتبر البيان ان بامكان البرنامج، مقابل مبلغ رمزي يدفعه المشاركون، أن يقدم وجبة صحية لطفل في المدرسة، مضيفا ان التغذية المدرسية تدفع الأهل لابقاء أطفالهم في المدارس من أجل مستقبل صحي ومثمر. وتوقع البيان مشاركة نحو 8 آلاف شخص في المسيرة، كما كان الحال عليه في المسيرات السابقة. وتنظم المسيرة بالتعاون مع التحالف الوطني لمكافحة الجوع وشركة( تي ان تي) العالمية واللجنة الأولمبية الأردنية وشركة موتورولا وبمشاركة سفيرة برنامج الأغذية العالمي لمكافحة الجوع في الأردن الممثلة أمل الدباس. يذكر ان هذه المسيرة جزء من مسيرات تشهدها مدن اخرى في العالم في اليوم نفسه بدعوة من برنامج الغذاء العالمي من أجل رفع الوعي وجمع التبرعات لتوفير الغذاء لمشروعات التغذية المدرسية في أفقر دول العالم.

أضف تعليقك