تنسيقية المعارضة تثمن إعادة المعلمين

تنسيقية المعارضة تثمن إعادة المعلمين
الرابط المختصر

رحبت لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الوطنية باستجابة الحكومة لمطالب المعلمين وسحبها لقراراتها بإحالة عشرات منهم على الاستيداع ونقل بعضهم نقلا وصفته بالتعسفي، وأكدت اللجنة على حق المعلمين الدستوري باستعادة نقابتهم .

كما رحب الناطق باسم اللجنة أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور في تصريح صدر عن اللجنة اليوم باستجابة الحكومة لمطالب المواقع الالكترونية بتعديل قانون "جرائم انظمة المعلومات" الذي واجه حملة واسعة من الرفض والاستنكار ،مؤكدة على أن القانون ما زال بحاجة إلى تعديلات أخرى ولاسيما في الفقرة ( ج ) من المادة ( 13(

ودعت "تنسيقية المعارضة" الحكومة إلى إعادة النظر في جميع سياساتها وقراراتها التي لا تنسجم مع مصالحنا الوطنية "لأن الرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل" .

وطالبت الحكومة بكبح جماح غول الأسعار الذي يفاقم معاناة المواطنين والعودة الى وزارة التموين وتطوير أدائها بما يوفر الحماية للمستهلك من جشع المستغلين .

وحذرت من اللجوء إلى رفع أسعار الأعلاف لما يلحقه من ضرر بقطاع الإنتاج الحيواني بزيادة معاناة مربي الماشية، والقضاء على الثروة الحيوانية، وتحميل المواطنين مزيداً من الأعباء الاقتصادية .

عربياً أكدت التأكيد على اعتزازها بتضحيات المقاومة العربية والإسلامية في فلسطين ولبنان والعراق وأفغانستان، التي تشكل طليعة الأمة في التصدي للمشروع الصهيوني الأمريكي، وطالبت جماهير الأمة بتقديم كافة أشكال الدعم للمقاومة لتحقيق أهدافها في استكمال إجلاء قوات الاحتلال، وممارسة سيادتها على كامل ترابها الوطني .

وقالت "تنسيقية المعارضة" انها بصدد إصدار بيان يكشف خطورة المفاوضات العبثية ويحيي كل الفصائل الفلسطينية والقوى الحية التي عبرت عن رفضها للمفاوضات واتخذت خطوات عملية لتنسيق جهودها في التصدي للمفاوضات التفريطية .

كما انها تعد لندوة سياسية تكشف خطورة المفاوضات بين السلطة الفلسطينية والكيان الصهيوني .

وفيما يلي نص البيان:

تصريح صحفي صادر عن لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الوطنية الأردنية

عقدت لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الوطنية الأردنية اجتماعها الدوري عصر يوم الاثنين الواقع في 27 رمضان 1431هـ الموافق 6 أيلول 2010م، وبعد التداول في جدول الأعمال خلص المجتمعون الى ما يلي :

1. التوجه إلى جماهير شعبنا الأردني والى جماهير الأمة العربية والإسلامية بأحر التهاني وأصدق التمنيات بحلول عيد الفطر المبارك،والتأكيد على أن عيدنا الأكبر يوم نعي دروس الصيام بتحرير إرادة جماهير الأمة وإعدادها معنوياً ومادياً لتحقيق الإصلاح، وتحرير الأرض المغتصبة، واستعادة الأمة دورها الحضاري اللائق بها .

2. التأكيد على اعتزاز لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة بتضحيات المقاومة العربية والإسلامية في فلسطين ولبنان والعراق وأفغانستان، التي تشكل طليعة الأمة في التصدي للمشروع الصهيوني الأمريكي، ومطالبة جماهير الأمة بتقديم كافة أشكال الدعم للمقاومة لتحقيق أهدافها في استكمال إجلاء قوات الاحتلال، وممارسة سيادتها على كامل ترابها الوطني .

3. التوجه بالتهنئة لقطاع المعلمين الذين توج نضالهم باستجابة الحكومة لمطالبهم بسحب قراراتها بإحالة عشرات المعلمين على الاستيداع ونقل بعضهم نقلاً تعسفياً . وتؤكد اللجنة على حق المعلمين الدستوري باستعادة نقابتهم . ودعوة الحكومة إلى إعادة النظر في جميع سياساتها وقراراتها التي لا تنسجم مع مصالحنا الوطنية لأن الرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل .

4. مطالبة الحكومة بكبح جماح غول الأسعار الذي يفاقم معاناة المواطنين والعودة الى وزارة التموين وتطوير أدائها بما يوفر الحماية للمستهلك من جشع المستغلين .

وتحذير الحكومة من اللجوء إلى رفع أسعار الأعلاف لما يلحقه من ضرر بقطاع الإنتاج الحيواني بزيادة معاناة مربي الماشية، والقضاء على الثروة الحيوانية، وتحميل المواطنين مزيداً من الأعباء الاقتصادية .

5. الترحيب باستجابة الحكومة لمطالب المواقع الالكترونية بتعديل القانون الذي ووجه بحملة واسعة من الرفض والاستنكار والتأكيد على أن القانون ما زال بحاجة إلى تعديلات أخرى ولاسيما في الفقرة ( ج ) من المادة ( 13 ) .

6. إصدار بيان يكشف خطورة المفاوضات العبثية ويحيي كل الفصائل الفلسطينية والقوى الحية التي عبرت عن رفضها للمفاوضات واتخذت خطوات عملية لتنسيق جهودها في التصدي للمفاوضات التفريطية .

7. الإعداد لندوة سياسية تكشف خطورة المفاوضات بين السلطة الفلسطينية والكيان الصهيوني .

عمان في 29 رمضان 1431هـ الناطق الرسمي

الموافق : 8 / 9 / 2010 م أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي

حمـــزة منصـور

أضف تعليقك