" تمشى " بهدف خفض عدد الوفيات المشاة

" تمشى " بهدف خفض عدد الوفيات المشاة
الرابط المختصر

تطلق امانة عمان غدا الثلاثاء في مبنى الأمانة مبادرة " تمشى " بالتعاون مع (ادارة السير وحكمت للسلامة المروية، والجمعية الوطنية للتوعية الصحية (برنامج كفى) ، ،صندوق الشباب للسلامة المرورية ، والتي ستوقع الامانة اتفافية شراكة وتعاون معها .

وتهدف المبادرة التي اطلقتها الامانة وتم الاعلان عنها من خلال نشاطات اسبوع السلامة المرورية الى خفض عدد الوفيات والاصابات الخطيرة للمشاة بنسبة 10% بحلول نهاية عام 2010 ، ووضع الاسس لاستراتيجيات سلامة المشاة على الطرقات والتي ستنفذ في المستقبل .

وتشير بيانات الامانة بان المشي يشكل الوسيلة الاولى لتنقل المواطنين وبنسبة 27% خاصة بين الاطفال في سن الدراسة ، فيما شكلت حوادث المشاة والدهس النسبة الاكبر من الوفيات وبواقع 124 حالة وفاة او 60% من عدد الوفيات في عمان بحسب الارقام المتوفرة لعام 2008 .

وستشمل نشاطات مبادرة " تمشى " تحديد مناطق وممرات تواجد المشاة عالية النسبة ووضع الحلول لها، وتصميم وتنفيذ ممرات مشاة نموذجية مع المساهمة في التاثير على سلوك السائقين ، ودراسة جسور المشاة القائمة وفهم الاسباب التي تقف وراء عدم استغلالها بشكل كامل ، وتعتمد المبادرة على مشاركة فاعلة للقطاع الخاص من خلال تقديم الدعم المالي وزيادة التوعية والتطوع لانجاح البرنامج.

أضف تعليقك