تمرين للتحقق من غرف طوارئ الكهرباء في الشتاء

تمرين للتحقق من غرف طوارئ الكهرباء في الشتاء

أجرت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن تمرينا وهميا للتحقق من فاعلية غرف الطوارئ في شركات توزيع الكهرباء في محافظات الجنوب، في إطار الاستعدادات والترتيبات للأحوال الجوية خلال فصل الشتاء، وفق مدير عام شركة توزيع الكهرباء المهندس حسان الذنيبات.

 

وقال المهندس الذنيبات، خلال التمرين الوهمي في عدد من مواقع الشركة بحضور رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس فاروق الحياري، إن الهيئة وخلال إشرافها على التمرين تحققت من مدى جاهزية خطة الطوارئ الاعتيادية في شركات توزيع الكهرباء العاملة في محافظات الجنوب، وقامت بمتابعة مدى جاهزية وفاعلية مراكز الاتصال وعملها وجاهزية غرف العمليات وطواقم غرف الطوارئ والورش الفنية.

 

وأضاف أنه تم إجراء تمرين وهمي شمل كيفية التعامل مع محولات معطلة بسبب الحمولات الزائدة، أو الأحوال الجوية إلى جانب التعامل مع أعمدة كهربائية متساقطة، فضلا عن التعامل مع عشرات الأعطال حيث تم متابعتها بكل سرعة وكفاءة من قبل الكوادر الفنية المؤهلة ما ضمن استمرارية خدمة التيار الكهربائي في حين استمر التمرين لأكثر من 14 ساعة تم فيه استقبال حوالي 12 ألف مكالمة افتراضية حول أعطال وشكاوى في مختلف مواقع الشركة بمنطقة الجنوب .

 

من جانبه أكد المهندس الحياري خلال لقاءاته بالمسؤولين في مواقع شركة توزيع الكهرباء ضرورة الاستعداد والجاهزية لفصل الشتاء لتفادي الانقطاعات والتعامل مع الطارئ منها بالسرعة الممكنة، موضحا أن الهيئة تسعى من خلال التمرين إلى اختبار جاهزية هذه الشركات وتفادي المعيقات وتجاوز الأخطاء التي حدثت خلال فصل الشتاء الماضي.

 

واطلع الحياري وأعضاء الهيئة على التجهيزات اللوجستية التي استحدثتها الشركة في مواقع أعمالها بمناطق الجنوب وخطط الطوارئ التي اعدتها هناك، ومدى الجاهزية لفرق الشركة للعمل في الظروف الصعبة، والخطط البديلة في الحالات الطارئة ومدى توفرها .

 

كما تفقد وعدد من مفوضي الهيئة غرف السيطرة والتحكم في مواقع شركة توزيع الكهرباء التي تتيح معرفة واقع الخدمات الكهربائية المقدمة في المحافظات وفي المركز في عمان، وتوجيه العمل لمعالجة اية اختلالات في الحالات الطارئة بسرعة فائقة .

 

كما اطلع على كيفية التعامل مع خدمات الجمهور والرد على اتصالات المواطنين وكيفية ايصال المعلومة بالسرعة المطلوبة وانجاز المعاملات بالشكل المستهدف .

 

بدوره أكد المدير التنفيذي لشركة توزيع كهرباء الطفيلة المهندس عبد الحفيظ الخلفات أن الشركة اتخذت جميع استعداداتها لمواجهة تبعات فصل الشتاء مع العمل على توفير معدات وآليات متخصصة في التعامل مع الظروف الجوية الصعبة، في حين تم تجهيز مجنزرة إلى جانب رافعة بدفع رباعي للتعامل مع الانقطاعات أثناء تساقط الثلوج .

أضف تعليقك