تلبية لدعوة من راديو عمان نت

الرابط المختصر

قرراتحاد أمارك العالمية للاذاعات المجتمعية عقد مؤتمره التاسع في الاردن في النصف الثاني من العام القادم 2006. ومن المتوقع ان يحل 330-400 اذاعي من اكثر من 100 دولة تمثل كافة أقطار العالم على المملكة للمشاركة في المؤتمر.يقول ستيف بكلي رئيس أمارك "نحن سعداء لعقد مؤتمرنا القادم في الاردن الدولة التي اتخذت خطوات مهمة في تحرير الاثير

لتشمل الاذاعات المجتمعية. ورغم تردد بعض الحكومات العربية في احترام حقوق الانسان و السماح بتعددية حقيقية نرى اهتمام حقيقي بدعم و تشجيع الاعلام المجتمعي في دول الشرق الاوسط و شمال أفريقيا."



مؤتمر امارك التاسع جاء تلبية لدعوة راديو عمان نت ألاذاعة العربية الرائدة واول اذاعة عربية على الانترنت بالتعاون مع مؤسسات اعلامية و محلية في الاردن و فلسطين



كما وحصلت دعوة عمان نت على تأييد من هيئة المرئي و المسموع الاردنية التي بداءت بترخيص اذاعات محليو و مجتمعية كما و قامت سلطة العقبة باتأييد الدعوة.



داود كتاب مؤسس راديو عمان نت رحب بقرار عقد المؤتمر في الاردن. "أن عقد مؤتمر امارك العالمي في بلد عربي سيشكل محفزا لخلق مناخ تشريعي و سياسي و قانوني لتشجيع اقامات اذاعات محلية خاصة في منطقة احتكرت الحكومات الاثير لعشرات السنين."



قرار عقد المؤتمر الذي يستمر لمدة اسبوع جاء بعد مداولات مفتوحة لمقترحات مقدمة أيضا من غانا و الارجنتين. أن مجلس الامناء الدولي ل أمارك يشكر شبكة غانا للاذاعات المجتمعي و فرع أمارك في امريكا الاتنية ومحيط الكاريبي لتقديمهم دعوات لعقد المؤتمر التاسع في مناطقهم.


أضف تعليقك