تقليصات الأونروا تطال التعليم

الرابط المختصر

طالت التقليصات التي تقوم بها ادارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين  الأونروا القطاع التعليمي ومست عصبه المتمثل في الكتب الدراسية الأمر الذي سينعكس سلبا على العملية التعليمية برمتها بحسب مصدر موثوق في القطاع التعليمي التابع للوكالة.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن طلبة الصفوف الأول والثاني والثالث والرابع تسلموا كتبا جديدة حسب النسب المقررة لكل مدرسة بينما قررت ذات الادارة تسليم طلبة الصفوف من الخامس حتى العاشر كتبا جديدة للغة العربية والانجليزي والرياضيات بنسب معينة فقط في حين قامت الادارة بتسليم جميع الطلبة كتبا قديمة مستعملة للمواد المتبقية.

وفي هذا السياق أوضح ذات المصدر أنه ومع بدء العام الدراسي الجديد تبين أن معظم مدارس الوكالة تعاني من نقص شديد في الكتب المدرسية الجديدة والقديمة على حد سواء مما يؤثر سلبا على العملية التعليمية.علما ان الفعاليات الشعبية ولجان حق العودة سبق وان وجهت نداءات متكررة الى مدير الوكالة في الأردن ريتشارد كوك مباشرة أو عبر وسائل الاعلام تدعوه للتراجع عن هذا القرار.

ونوه المصدر الى أن كافة الفعاليات المعنية تتدارس الآن القيام بخطوات تصعيدية فعالة خلال الأيام القليلة المقبلة في حال استمرار الوكالة بتقليصاتها لخدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين.

يذكر ان هناك مؤتمرا يعقد حاليا في العاصمة اللبنانية بيروت يضم ممثلين عن العاملين في مناطق عمليات الوكالة الخمس وهي الأردن وسوريا ولبنان والضفة وغزة لبحث أوضاع العاملين بالوكالة في هذه المناطق.

أضف تعليقك