تفقد جاهزية الماسحات الحرارية في مطار الملكة علياء الدولي

  

تفقد وزير الصحة سعد جابر الثلاثاء، جاهزية الماسحات الحرارية في مطار الملكة علياء الدولي ضمن الإجراءات المشددة في الأردن التي تتخذها وزارة الصحة في محاولة لمنع دخول فيروس كورونا المتجددة للمملكة.

وأكّد جابر بدء العمل بالمساحات الحرارية التي وضعتها الوزارة منذ اللحظة على المعابر الحدودية البرية والجوية والبحرية، وعددها 7 ماسحات حرارية ثابتة، وأخرى يدوية.

ووضعت ماسحتان حراريتان في مطار الملكة علياء الدولي تعملان على مدار الساعة مع الفرق الطبية المتخصصة؛ للتأكد من سلامة، وصحة الزوار القادمين إلى المملكة من مختلف الدول، ورفع مستوى الأداء، والعمل لكشف أي حالة مشتبه بها لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضمن البروتوكول العالمي والمعمول به لدى منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن وفي جميع المواقع الحدودية.

وتابع جاهزية الفرق الطبية المتخصصة والمدربة في مكافحة الوبائيات المتواجدة في مطار الملكة علياء الدولي، بالإضافة إلى الكوادر الطبية المدربة وتوفير كافة التجهيزات الطبية اللازمة كإجراءات السلامة العامة، الوقائية منها والعلاجية.

وتفقد مكتب السياحة الصحية والتعافي خلال جولته في المرافق الصحية في مطار الملكة علياء الدولي يرافقه مدير السياحة العلاجية سليمان عمارين، مشيراً إلى الدور المهم الذي يقوم به مكتب السياحة العلاجية في تقديم برامج التوعية للمرضى الوافدين إلى المملكة، وتقديم التسهيلات الممكنة والإجابة عن أي استفسار بالشأن الصحي.

وأكّد أن الأردن يطبق الاستراتيجية الوطنية للسياحة الصحية والتعافي؛ بهدف تبسيط إجراءات قدوم المرضى للعلاج والتعافي في المملكة بالمستوى المتقدم الذي ينهض به الأردن في القطاع الصحي محلياً وإقليمياً ودولياً.

وبيّن الدور الرقابي والإشرافي الذي تقوم به وزارة الصحة من خلال مديرية السياحة العلاجية في متابعة المرضى لحظة وصولهم وبشكل آمن إلى مطار الملكة علياء الدولي، أو الحدود البرية، ولغاية الحصول على مقصده العلاجي.

أضف تعليقك