تفعيل بصمة العين للاجئين السوريين مطلع تشرين الأول

 تفعيل بصمة العين للاجئين السوريين مطلع تشرين الأول
الرابط المختصر

تبدأ إدارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين مطلع شهر تشرين الأول المقبل بتوزيع البطاقات التعريفية المقترنة ببصمة العين لغايات حصر الأعداد والتعريف باللاجئين السوريين منذ دخولهم مركز الاستقبال في رباع السرحان وداخل المخيمات، وفقا لمدير إدارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين العميد الدكتور وضاح الحمود.

وستقوم الإدارة في المرحلة اللاحقة بإتمام توزيع البطاقات على كافة اللاجئين السوريين وربطها ايضاً ببصمة العين خارج المخيمات لتحديد أماكن سكن اللاجئين تمهيداً لإنشاء قاعدة بيانات خاصة بهم.

وأشار الحمود إلى أن العمل على تركيب الأجهرة الخاصة ببصمة العين يجري حالياً في رباع السرحان و 109 مركز أمني منشرة في المملكة.

وأوضح أن عدد بطاقات الخدمة التي تم صرفها من مديرية الأمن العام وتستخدم كهوية لللاجئين السوريين للاستعمالات اليومية بلغ 447 ألفا و550 بطاقة.

إلى ذلك، بلغ عدد اللاجئين السوريين الذين دخلوا المملكة منذ بدء الأحداث في سوريا قرابة 549 الف و882 لاجئ حتى اليوم منهم 137 ألف و60 لاجئ داخل المخيمات فقط.

وأشار الحمود إلى عدم وجود حالات عودة طوعية للاجئين السوريين ليوم أمس، فيما غادر عبر الحدود الرسمية 1068 سوريا.

فيما اجتاز الشيك الحدودي أمس، 123 لاجئا سوريا، في الوقت الذي دخل قرابة 1031 سوريا عبر مختلف المراكز الحدودية للمملكة بشكل رسمي، وفق للحمود.

أضف تعليقك