تفاعلٌ على منصات التواصل حول توقيف الصحفي داود كُتاب واليوم العالمي للمرأة "استمع"

توقيف الصحفي والمدير العام لراديو البلد داود كتاب في مطار الملكة علياء الدولي فجر اليوم على خلفية شكوى جرائم إلكترونية والذي جاء بعد ساعات على حادثة توقيف الصحفية تغريد الرشق على خلفية شكوى جرائم إلكترونية، مما اعتبره البعض تقييدا لحرية الصحفيين.

 

نبدأ مع ليندا كلش والتي تقول، إن التوقيف بناء على شكوى لم يتم التحقيق فيها، هو انتهاك رسمي، بل جريمة ترتكبها السلطة التنفيذية.

ما يحدث باسم الجرائم الالكترونية وتقييد حرية الراي والتعبير، هو تراجع صارخ في الحريات، وكأن القانون وضع ليكون أداة للترهيب والخنق.

 

كتب مصعب الشوابكة: واضح أن اليد الرسمية تلعب في المشهد وتديره في الخفاء، بهدف ترهيب الصحافة والصحفيين، والقضاء على ما تبقى من هامش صغير وضيق لممارسة العمل الصحفي في البلاد، أعتقد أن داود وتغريد وغيرهم يدفعون ثمنا لرفع الصوت في قضايا كان يراد أن تبقى غائبة عن التداول الإعلامي.

 

وعلقت مجد طوبه :عقلية عرفية لا تراعي كرامة الإنسان.. دع عنك عدم اعتقادها بحرية صحافة.

 

وتفاعل صخر الكعابنة: جريمة الكرتونية، لما واحد يسمع بهالمصطلح بحكي انه والله هذا اختصاص يتابع ويبحث ويفتش و يحلل و يكتشف القضايا غير الإنسانية و البشعة مثل النصب و الاحتيال و التهديد الصريح و التخطيط بالقتل او الاختطاف و التي بدورها نطلق عليها اسم جريمة، اما دون ذلك من مشادات كلامية او اختلاف بالرأي عبر المواقع الصحفية و التواصل الاجتماعي فذلك لا يرقى لمستوى الوصف بالجريمة.

 

وفي موضوع اخر تفاعل نشطاء السوشال ميديا مع وسم يوم المرأة العالمي احتفالاً بـه والذي يصادف اليوم الثلاثاء

 

علقت ميسار حمدان: في يوم المرأة العالمي أحب ان انوه الى ان المرأة ليست بحاجة إلى ان تعامل بمساواة مع الرجل لان كلا الجنسين في مجتمعاتنا مظلوم لكنها بحاجة إلى ان تعامل بإنسانية وعدل واحترام وكثر الله خيركم.

 

احلام ابو العز قالت: الاسلام اعطا للمرأة حقها مش من هسا من الف سنة بس بما انو بتحتفلو بهاليوم ف بكفي قتل للنساء بكفي عنف بكفي جرائم شرف…

استوصوا بالنساء خيرا.

 

ونختمها مع لارا: عقبال ما نعزز مشاركتهن الاقتصادية بالبلد الامرأة انسانة عظيمة بس اعطوها حقوقها كاملة وين ما كان.

 

كانت هذه مجموعة من تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع توقيف داود كتاب ويوم المرأة العالمي.

 

 

radio albalad · تفاعل على منصات التواصل حول يوم المرأة العالمي واعتقال الصحفي داود كتاب

أضف تعليقك