تعيين نواب اﻷحد لتقديم الاتهام بحق الدباس امام الملجس العالي

تعيين نواب اﻷحد لتقديم الاتهام بحق الدباس امام الملجس العالي
الرابط المختصر

يعين مجلس النواب في جلسة يعقدها اﻷحد المقبل عدداً من أعضائه لتقديم الاتهام وتأييده امام المجلس العالي لمحاكمة الوزراء بحق المتهم في قضية الكازينو وزير السياحة اﻷسبق أسامة الدباس

ووجه مجلس النواب اتهامه للدباس في قضية الكازينو بـأغلبية 86 نائباً، حيث يحتاج قرار الاتهام ﻷكثرية ثلثي أعضاء مجلس النواب (81 نائباً).

ويقوم عدد من النواب بتقديم اتهام المجلس أمام المجلس العالي لمحاكمة الوزراء وفقاً للمادة الـ56 من الدستور والتي تنص على أن لمجلس النواب حق اتهام الوزراء ولا يصدر قرار الإتهام إلا بإكثرية ثلثي أصوات الأعضاء الذين يتألف منهم مجلس النواب وعلى المجلس ان يعين من أعضائه من يتولى تقديم الإتهام وتأييده أمام المجلس العالي .

وكان مجلس النواب وجه اتهامه للدباس في جلسة الكازينو اﻷولى، فيما لم يتهم رئيس الوزراء معروف البخيت ولا طاقمه الوزاري في حكومته اﻷولى.

ودار جدل كبير بين النواب فيما أسموه إنقاذ البخيت وتوريط الدباس في القضية أدت إلى استقالة عدد من النواب على إثرها، فيما اتهم النائب خالد الحياري من مدينة السلط في الجلسة الماضية البخيت بتوريط الدباس قائلاً "إلى متى سيتحمل أهالي السلط..عادل القضاة قبله واﻵن أسامة الدباس".

أضف تعليقك