تعمق المنخفض الجوي وأمطار مصحوبة بالبرق ليلاً

تعمق المنخفض الجوي وأمطار مصحوبة بالبرق ليلاً

تبقى المملكة تحت تأثير المنخفض الجوي الذي يتمركز فوق جزيرة قبرص والمصحوب بكتلة هوائية رطبة، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الخميس وتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئيا مع سقوط زخات خفيفة من المطر في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، مثيرة للغبار في المناطق الجنوبية والشرقية.

 

وفي ساعات المساء والليل تكون الأجواء باردة وغائمة مع تساقط الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجيا إلى الأجزاء الجنوبية الغربية، ومن المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة أحيانا قد يصحبها البرق والرعد مع احتمال تساقط زخات من البرد أحيانا على المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل سرعتها إلى 60 - 70 كم/ساعة.

 

وحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة الجمعة أثناء النهار وتكون الأجواء باردة وغائمة مع سقوط الأمطار بين الحين والآخر قد تكون غزيرة أحياناً في شمال ووسط المملكة والأجزاء الجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل سرعتها 70 إلى 80 كم/ساعة مثيرة للغبار في المناطق الجنوبية والشرقية، وفي ساعات المساء والليل يضعف الهطول تدريجيا.

 

ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة السبت وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا مع بقاء الفرصة في ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة في شمال المملكة واعتبارا من ساعات الظهيرة تستقر الأجواء، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

 

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق عمان الخميس ما بين 17-5 درجات مئوية، وفي المناطق الشمالية 16- 8 والمناطق الجنوبية 17- 5 وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 25 والصغرى 12 درجة مئوية.

أضف تعليقك