تعليمات جديدة لصندوق المعونة الوطنيّة

تعليمات جديدة لصندوق المعونة الوطنيّة
الرابط المختصر

 

أكدت مدير عام صندوق المعونة الوطنية بسمة اسحاقات أن التعليمات الجديدة التي أضافها الصندوق، ويبدأ العمل بها مطلع العام الجديد، تهدف إلى تحقيق المزيد من العدالة لإيصال المعونات المالية لمستحقيها، والتي تبلغ قيمتها نحو 7.3 مليون دينار شهريا.

 

وقالت اسحاقات لـ عمان نت إن التعلميات الجديدة ستعتمد نسبة خط الفقر الأساسي المعلن من قبل الحكومة لمنح الأسر المقدمة للانتفاع من المعونة الوطنية الشهرية.

 

ومن ضمن التعليمات النظر في حجم إنفاق الأسرة مع مراعاة إذ كانت تسكن بالإيجار، أو لديها أبناء على مقاعد الدراسة، وبناء على ذلك سيتم احتساب المعونة، بحسب اسحاقات.

 

هذا ويبدأ الصندوق بتنفيذ تلك التعليمات بداية العام المقبل على الأسر الجديدة، أما الأسر المنتفعة من الصندوق سيجري عليها دراسة إثر هذه التعليمات وسيتم اتخاذ القرار المناسب في كيفية صرف المعونة.

 

ويبلغ عدد المنتفعين سنوياً من خدمات الصندوق 100 ألف أسرة، منهم 89 ألف أسرة يحصلون على المعونات المالية المتكررة، ويبلغ عدد أفرادها نحو 238 ألف.

 

يذكر أن صندوق المعونة الوطنية يقدم معونات لغير القادرين على العمل بموجب تقرير طبي صادر من قبل لجان طبية متخصصة يوضح عدم قدرة الفرد على العمل.

أضف تعليقك