تعزيزات أمنية حول السفارة الأمريكية بعد تفجير بوسطن

تعزيزات أمنية حول السفارة الأمريكية بعد تفجير بوسطن
الرابط المختصر

قال مصدر حكومي مسؤول إن الأردن رفع تعزيزاته  وإجراءته الأمنية في محيط السفارة الأمريكية فور  ورود معلومات حول وقوع انفجار بوسطن الأمريكية، موضحا ان تلك الإجراءات روتينية وتحدث في أي حالة طارئة تقع  في أي بلد سفارة.

وأضاف المصدر بأن الإجراءات الأمنية  المتخذة في تلك الحالات   تعتمد على تعزيز العناصر الامنية والشرطية إضافة الى العمل الامني الاستخباراتي

من جانبه، أكد القيادي السلفي محمد الشلبي "أبو سياف" في أول ردة فعل للتيار على تفجيرات بوسطن أنهم بانتظار وضوح الموقف أكثر، مشيرا إلى أن التفجير أمر طبيعي "فالأمريكان استهدفوا المسلمين في مشارق الارض ومغاربها ولذلك لا بد أن يكون  هذا الرد طبيعيا".

وأضاف بأن الرد سيكون أكبر "بغض النظر سواء كان تنظيم القاعدة يقف وراء التفجير أو غيرها من التنظيمات، فهم استهدفوا جميع المسلمين".

وأكد ابو سياف عدم علمه بالجهة التي تقف وراء وراءه حتى الان "لكن انا شخصيا مسرور لهذا العمل".

وقال دماء الامريكان واعراضهم واطفالهم ليسوا باغلى من دمائنا واعراضنا واطفالنا

هذا وذكرت وسائل الإعلام الأمريكية أن انفجارا مدوي وقع مساء الإثنين بالقرب من خط نهاية ماراثون "بوسطن" بالولايات المتحدة.

ونقلت وسائل الإعلام عن شهود عيان بأن الإنفجارات توالت خلال ثواني معدوده ، مما أدى إلى أمتلاء ساحة كوبلي فى ولاية بوسطن بسحابة دخان كثيقة ، وصارعت الشرطة وعربات الإسعاف إلى التواجد بالمكان.

أضف تعليقك