تظاهرة لدعم الاعتراف بدولة فلسطين في تل ابيب

تظاهرة لدعم الاعتراف بدولة فلسطين في تل ابيب
الرابط المختصر

اعلنت مجموعة من المنظمات الاسرائيلية المؤيدة للسلام عن تنظيم مظاهرة في تل ابيب دعما لخطوة الرئيس الفلسطيني ابو مازن بالتوجه الى الامم المتحدة.

وقالت المجموعة في بيان وصل لـ معا :" انها رأت الحاجة لإطلاق صرختها يوم الخميس الساعة السادسة امام بيت الاستقلال في جادة روتشيلد في تل ابيب.".

ومما جاء في بيان مجموعة المنظمات المبادرة "نحن مواطنو دولة اسرائيل يهود وفلسطينيين ندعم توجه الرئيس الفلسطيني ابو مازن الى الامم المتحدة لرفع مكانة فلسطين في منظمة الامم المتحدة الى دولة. ونحن ندعم اقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967، وقد حان الوقت لتحقيق حلم الدولتين الذي يصب في مصلحة الشعبين. ان الصراع المستمر منذ عقود ادى الى سفك دماء آلاف الأبرياء وقد اثبت ان هذا الصراع لن يحل بمبدأ القوة والسلاح والحل الوحيد هو بمفاوضات تؤدي الى اقامة الدولة الفلسطينية الى جانب دولة إسرائيل وفقط من خلال هذا الحل من الممكن ان يكون مستقبل ابنائنا أفضل" هذا ما قالته د. نافا زونشتين مديرة مدرسة السلام في واحة السلام.

ومن المنظمات المبادرة لإقامة هذه التظاهرة برزت (مدرسة السلام في واحة السلام، فوروم منظمات السلام، بسيخواكتيف، كتلة السلام، صوت واحد، سلام الآن، محسوم ووتش، محاربون للسلام، مدينة الشعوب، أصدقاء الكره الأرضية ورابطة البياعين العرب).

وسيتحدث في المظاهرة كل من البروفيسور جاليا جولان، د. الون ليال، د. رون بوندك، موسي راز، د. نافا روزننشين، اوري افنيري وممثل عن السلطة الفلسطينية .

كما سيشارك الفنانان يونتان شبيرا وميرا عوض في التظاهرة .

أضف تعليقك