تضارب الأنباء حول إطلاق نار قرب السفارة التركية في تل أبيب

تضارب الأنباء حول إطلاق نار قرب السفارة التركية في تل أبيب
الرابط المختصر

وقع قبالة السفارة التركية في تل أبيب مساء الثلاثاء حادث إطلاق نار إلا أن ملابساته لم تتضح بعد، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

وتتحدث بعض الأنباء، وفقا للإذاعة، عن أن النار أطلقت من داخل السفارة على شخص تعرى أمام المبنى فيما تتحدث أنباء أخرى عن أن فلسطينيا من سكان رام الله يتحصن في هذه الساعة داخل السفارة حيث يحتجز رهينتين من مستخدمي السفارة .

ويذكر أن هذا الفلسطيني يعمل في السلطة الفلسطينية ويطلب حق اللجوء السياسي في تركيا.

وأضاف مراسل الإذاعة الإسرائيلية أن السفير التركي وعقيلته تمكنا من الخروج من مبنى السفارة بسلام وأنه جرى تبادل لإطلاق النار إلا أنه لم يعرف بعد ما إذا كان مصدر الرمي حراس السفارة أم لا.

وتتواجد قوات كبيرة من الشرطة والوحدة الخاصة لمحاربة الإرهاب في المكان، كما أن سيارات إسعاف تابعة لنجمة داود الحمراء الإسرائيلية دخلت مبنى السفارة إلا أنها لم تخرج منه مصابين.

ونقل موقع العرب من الناصرة عن شهود عيان في مدينة تل أبيب، مركز البلاد، أن شخصاً على الأقل اقتحم السفارة التركية في المدينة، وبحوزته سلاح ويهدد بقتل القنصل التركي في إسرائيل مصطفى صلاك، وعقيلته لأسباب غامضة، وأن صوت إطلاق رصاص حي، سمع في المنطقة، فيما عملت الشرطة على تطويق المكان، ومحاولة لإقناع منفذ الاقتحام على العدول عن قراره وتسليم نفسه للشرطة، في الوقت الذي أعلن فيه عن حالة تأهب قصوى

هذا ويذكر أن منطقة السفارة التركية في إسرائيل الواقعة على شارع اليركون غربي المدينة، شهدت مظاهرات عديدة، وصراع بين مؤيد ومعارض للموقف التركي إزاء الحصار المفروض على قطاع غزة، خاصة بعد إطلاق "أسطول الحرية"، واعتراضه على يد الكوماندوز البحري الإسرائيلي، في المياه الدولية قبل أشهر، الأمر الذي تسبب بأزمة دولية، ومشاحنات بين إسرائيل وتركيا على وجه الخصوص، فيما لم يعرف بعد ما إذا كان هذا الحادث أحد الخطوات التصعيدية بحق تركيا.

أضف تعليقك