تشكيل 7 محاور عمل لتنفيذ مشروع اللامركزية

تشكيل 7 محاور عمل لتنفيذ مشروع اللامركزية
الرابط المختصر

أكد وزير التخطيط  والتعاون الدولي عماد فاخوري أن اللجنة التمهيدية للامركزية والتي يرأسها  وزير الداخلية انهت اعداد النظام الداخلي لمجالس المحافظات ونظام تقسيم الداوئر الانتخابية، مشيرا الى انه يتم الان انجاز النظام المالي لمجالس المحافظات.

 

 

وقال فاخوري في مؤتمر عرض نتائج التقييم الاستراتيجي المنفذ من قبل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية اليوم ، ان اللجنة الرئيسية شكلت 7 محاور عمل لتنفيذ مشروع اللامركزية منها لجنة محور القدرات المؤسسية ومحور المالية لاعداد الموازنات على مستوى المحافظات

 

 

بدوره قال السفير الفرنسي في الأردن ديفيد بيرتولوتي إن “هناك تقارب كثير في تجربة فرنسا في تطبيق اللامركزية والمشروع الاردني حيث ان في التجربتين هناك نظام مركزي اداري ولكن اللامركزية وفرت فرصة للمجتماعات المختلفة المشاركة الحقيقية في القرار الاداري والمالي لمجتمعاتها. كما ابر السفير الفرنسي ضرورة اقناع موظفي الدولة والمواطنين باهمية وفاأدة اللامركزية. وقال في هذا الخصوص ان تحرير الطيف الاذاعي في فرنسا في عهد الرئيس ميتراند رافق ادخال اللامركزية في بلاده”.

 

 

 

وشارك في الموتمر السفير الاسباني ونائبة السكرتير العام للمنظمة الدولية ماري كيفينيمي رئيس مجلس امناء مركز الحياة لتطوير المجتمع المدني شحادة ابو هديب و د. حمدي قبيلات عميد جامعة الاسراء.

أضف تعليقك