تشكيل لجنة للتحضير للمؤتمر الوطني للإصلاح

الرابط المختصر

شكلت النقابات المهنية وأحزاب معارضة ووسطية ومؤسسات مجتمع مدني لجنة للتحضير للمؤتمر الوطني للإصلاح الذي دعت النقابات المهنية لإقامته في غضون شهرين كحد أقصى.

وانضمت أحزاب معارضة (جبهة العمل الاسلامي والوحدة الشعبية والديموقراطية المباشرة) الى الاجتماعات التحضيرية التي عقدت في مجمع النقابات المهنية للاعداد للمؤتمر عقب اجتماع عقده مجلس النقباء مع لجنة تنسيق احزاب المعارضة، فيما أصرت أحزاب معارضة على عدم المشاركة في التحضيرات الجارية للمؤتمر وأرجأت اخرى البت بمشاركتها بعد ان ابدت ملاحظات على طريقة دعوة النقابات لها للمشاركة، والجهات التي ستشارك في المؤتمر والتي تتعارض ورؤيتها للاصلاح.

وقال عضو اللجنة نقيب الاطباء البيطريين الدكتور عبدالفتاح الكيلاني ان النقابات المهنية أبقت المجال مفتوحا امام الاحزاب والمؤسسات الراغبة بالمشاركة في التحضير للمؤتمر الوطني الذي تسعى النقابات لاشراك كافة مؤسسات المجتمع المدني في التحضير له.

واضاف ان الجهات المشاركة في المؤتمر عقدت اجتماعين لغاية الان فيما ستعقد اجتماعا ثالثا يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة توصيات اللجنة المصغرة التي ستجتمع اليوم بعد أن تم تشكيلها خلال الاجتماع الثاني الذي عقد نهاية الاسبوع الماضي.

وضمت اللجنة المصغرة التي ستقوم باعداد الترتيبات اللازمة لعقد المؤتمر ممثلين عن نقابات واحزاب ومؤسسات مجتمع مدني كانت قد شاركت في الاجتماع الثاني، وهي الى جانب النقابات المهنية واحزاب المعارضة، احزاب الوطني الاردني و»العدالة والتنمية» والجبهة الاردنية والرسالة والحياة و»الحرية والمساواة» والوطني الدستوري والمركز الوطني لحقوق الانسان وغرفة صناعة الاردن والاتحاد العام للجمعيات الخيرية.

وكانت النقابات المهنية قد دعت نحو 43 مؤسسة مجتمع مدني وحزب سياسي وغرف صناعة وتجارة وجمعيات ونقابات ومراكز ومنظمات حقوقية للمشاركة في التحضير للمؤتمر الذي يهدف الى الوصول الى توصيات من أجل تحقيق الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي والتربوي المطلوب.

وأكد الدكتور الكيلاني على موقف النقابات المهنية الرافض لاقصاء اي جهة عن المشاركة في التحضير للمؤتمر، وحرصها على مشاركة الجميع في المؤتمر الذي ستوجه الدعوة لكافة مؤسسات المجمتع المدني والشخصيات الوطنية لحضوره والمشاركة فيه.

أضف تعليقك