تشديد على ضرورة اتباع المعتمرين والحجاج إجراءات الوقاية من الكورونا

تشديد على ضرورة اتباع المعتمرين والحجاج إجراءات الوقاية من الكورونا
الرابط المختصر

شددت وزارتا الصحة والاوقاف والشؤون الاسلامية على ضرورة اتباع المعتمرين والحجاج الاجراءات الوقائية من مرض الكورونا اثناء اداء الفريضة وبعد العودة من اداء المناسك.

وقال مدير الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة الدكتور بشير القصير لـ"عمّان نت" إن مرض الكورونا ما زال موجودا في الأراضي السعودية، لذلك قامت الوزارة باصدار نشرات وتنفيذ عدة حملات توعوية حول سبل الوقاية من الاصابة بالمرض.

ومن أبرز ما تضمنته تلك النشرات التركيز على النظافة الشخصية كغسيل الايدي بعد المصافحة مباشرة لتجنب نقل المرض، وتجنب الأماكن المزدحمة، وضرورة ارتداء الكمامة اثناء تواجد المعتمرين والحجاج في منطقة الطواف والسعي.

كما حثت النشرة على تناول المواد الغذائية التي تقوي المناعة كتناول الأطعمة الصحية والفواكة والخضار النظيفة وغسلها بشكل جيد، إضافة إلى ضرورة اخد قسط كاف من النوم، وتجنب الارهاق والتعب الشديدين كي لا يعرضهم للاصابة بالمرض.

أما اثناء عودة الحجاج والمعتمرين إلى أراضي المملكة، فينصح اكتفائهم بالمصافحة دون التقبيل والاعتناق لاقاربهم، كي لا ينقل المرض في حال كان مصابا دون علمه.

هذا وستعمل الوزارة على توزيع تلك النشرات على كافة المعتمرين والحجاج في كافة انحاء المملكة، ونشرها في كافة الوسائل الاعلامية والجوامع، لتجنب الاصابة بالمرض.

أضف تعليقك