تسجيل 1463 شكوى أعطال كهربائية.. وانقطاعات محدودة

تسجيل 1463 شكوى أعطال كهربائية.. وانقطاعات محدودة
الرابط المختصر

سجلت مراكز الاتصالات في شركة الكهرباء الاردنية خلال الـ 24 ساعة الماضية 1463 شكوى غالبيتها العظمى فردية وتم إصلاحها.

 

 

ووفق بيان وزعته الشركة اليوم الأربعاء، شملت الأعطال مختلف مناطق عمل الشركة (العاصمة والزرقاء ومأدبا والسلط) تم التعامل معها من خلال مركز الرقابة والتحكم والفرق الهندسية والفنية باصلاح الاعطال وإعادة التيار الكهربائي للمشتركين.

 

 

وكانت الشركة قد عززت فرقها الهندسية والفنية ورفعت الاستعداد لتنفيذ خطة الطوارئ، للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة مع دخول المملكة تحت تأثير منخفض جوي قد يمتد أياما.

 

 

وأسهمت الرياح وتطاير بعض الاجسام الى تعطيل اجزاء من الشبكة الكهربائية "تم التعامل معها بيسر وسرعة، وتكاتفت جهود فرق الشركة مع رجال الدفاع المدني لسحب المياه التي تسربت الى عدد من المنازل ومحطتي تحويل في منطقتي وادي عبدون ومرج الحمام وتمت السيطرة السريعة على تجمع المياه وإعادة التيار الكهربائي للمشتركين في المنطقتين".

 

 

توزيع الكهرباء: انقطاعات محدودة

 

 

قالت شركة توزيع الكهرباء إنها تعاملت "بجاهزية عالية مع الظروف الجوية التي تمر بها المملكة، والتي تسببت بأعطال محدودة على شبكة الكهرباء في عدد بسيط من مناطق امتياز الشركة".

 

 

وأكد الناطق الإعلامي باسم الشركة المهندس سامي الزواتين، أن التحسينات التي نفذتها الشركة على مدار الأعوام القليلة الماضية، كان لها الأثر الكبير في محدودية الأعطال والأضرار على الشبكة الكهربائية.

 

 

وأوضح الزواتين، أن الرياح الشديدة في معان تسببت بتطاير بعض الأجسام من على الأسطح ما تسبب بعدد من الاعطال، إلا أن كوادر الشركة تمكنت من إصلاحها بشكل قياسي، مثلما تسببت الرياح الشديدة بفصل خط منطقة وادي الأردن بسبب سقوط لوح على الخط ما تسبب في انقطاع بعض الاسلاك، وتمكنت كوادر الشركة من إصلاح الأعطال الناجمة بشكل سريع، وتمكنت من إعادة التيار الكهربائي في منطقة الحسا نتيجة انقطاع خط متوسط.

أضف تعليقك