تسجيل وفاة طفلة بانفلونزا الخنازير

تسجيل وفاة طفلة بانفلونزا الخنازير
الرابط المختصر

أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت عن تسجيل حالة وفاة جديدة بمرض انفلونزا الخنازير ليصل العدد الاجمالي للوفيات إلى 11 حالات، فيما بلغ عدد الإصابات 181 إصابة منذ الإعلان عن أول إصابة في كانون الأول الماضي.

وقال مدير الأمراض السارية في الوزارة د.محمد العبداللات أن الوفاة الجديدة تعود لطفلة عمرها 4 سنوات كانت تعاني من مرض وراثي مزمن وأدخلت مستشفى الأمير حمزة بوضع صحي حرج وتلقت العلاج مباشرة بعد تشخيص حالتها وثبوت إصاباتها بانفلونزا الخنازير ولكنها فارقت الحياة بعد ذلك بأيام، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية.

وحسب في الوزارة والمنشور على موقعها الالتكروني فقد بلغ العدد الإجمالي للإصابات في الأردن 181 بعد تسجيل 8 إصابات جديدة.

ودعت الوزارة المواطنين الى ضرورة اتباع وسائل الوقاية التي تخفف من إمكانية الإصابة بالمرض وخاصة للفئات ذات الاختطار العالي من أطفال وكبار سن ومن المصابين بأمراض مزمنة.

وأكدت الوزارة أهمية المراجعة المبكرة للأطباء في المراكز المعتمدة عند ظهور أعراض المرض لأخذ العلاج في الوقت المناسب للحد من المضاعفات.

وحددت الوزارة الأعراض حسب البروتوكول العلاجي المعتمد من اللجنة الوطنية لمكافحة اللأوبئة في ارتفاع درجة حرارة الشخص إلى ما يزيد عن 38 درجة مئوية على أن يرافقها واحد أو أكثر من عدد من الأعراض وهي الصداع والسعال وسيلان الأنف واحتقان الحلق وآلام بالعضلات وصعوبة في التنفس وأحيانا قيء وإسهال.

يذكر أن الوزارة توفر العلاج للمصابين بمرض انفلونزا الخنازير في المستشفيات المعتمدة مجانا.

أضف تعليقك