تزايد الطلب على سكن كريم بماركا

الرابط المختصر

قالت وزارة الاشغال العامة والاسكان ان هناك طلبا متزايدا على شقق المبادرة الملكية السامية (سكن كريم) مشروع الديار/ ماركا خاصة بعد اطلاق الحملة التسويقية لشقق المبادرة المرحلة الاولى.

 

واكد وزير الاشغال العامة الدكتورمحمد عبيدات في تصريح صحافي امس الاثنين انه بامكان المواطنين المغتربين الراغبين بشراء شقق ضمن المبادرة الملكية السامية سكن كريم تقديم طلباتهم بواسطة اقاربهم، مشيرا الى انه لا يوجد ما يمنع ذلك وان هذا الاجراء جاء للتسهيل على المواطنين بالتقدم للمبادرة.

 

واشار الى ان ارتفاع مؤشرات زيادة الطلب على شقق المبادرة حققت رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بامتلاك السكن الكريم خصوصا بعد الاجراءات الحكومية المتضمنة تخفيض اسعار الشقق بنسبة 15 بالمئة عن الاسعار المعلنة سابقا وضمان حصول المستفيدين على تمويل اسكاني من البنوك التجارية والاسلامية بواقع 5 بالمئة مرابحة اوفائدة، مبينا ان الحكومة اوجدت اليات التمويل الاسكاني لكامل سعر الشقة ولمدة ثلاثين عاما وباقساط شهرية ميسرة تعادل الايجار.

 

واشار عبيدات الى التوجيهات الملكية باعطاء الاولوية للمعلمين من خلال اضافة 15 نقطة الى طلباتهم.
وقال ان بامكان مقدم الطلب ان لم يحالفه الحظ بالحصول على شقة في مشروع الديار/ماركا تعديل طلبه الى مشروع اخر علما بان الطلب نفسه يحتوي على ثلاثة خيارات لكل متقدم وحسب الاولويات وان الاولوية في تملك الطوابق الارضية ستكون لاصحاب الامراض بعد احضارهم تقارير طبية معتمدة من جهات طبية حكومية.

 

ولفت الى ان هذا المشروع المكون من 442 شقة يعتبر المحطة الثانية لقصة نجاح المبادرة الملكية السامية بعد مشروع خادم الحرمين الشريفين من خلال الاقبال الكبير حيث تقدم خلال يوم ونصف اليوم ما يعادل 1500 شخص للاطلاع على مشروع الديار/ماركا، مبينا ان ذلك يعود لحملة التسويق الناجحة.

ونوه عبيدات الى انشغال المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري باستكمال طلبات مدينة خادم الحرمين الشريفين حيث بلغ عدد الطلبات الجاهزة لمراجعة البنوك لغاية اليوم 300 طلب، مشيرا الى ان المستفيدين يقومون باستكمال معاملاتهم في المؤسسة من خلال كادر موظفين معد لذلك.

أضف تعليقك