تزايد اعداد حوادث الاعتداء على الشاحنات الأردنية في العراق نقيب الشاحنات: 45 سائقا قتل منذ بدء الحرب على العراق وحوادث كثيرة تتعرض لها الشاح

يبدو ان سلسلة الاعتداءات التي تتعرض لها الشاحنات الأردنية في العراق تتواصل ولكن هذه المرة لم تكن حادثة عابرة وذلك بعدما تعرضت عشر شاحنات اردنية لعمليات حرق طالت الشاحنات بما تحمله من مواد غذائية واجهزة ومعدات.



رئيس نقابة أصحاب الشاحنات الأردنية عبد المجيد الحباشنة اكد ان حوادث السلب والنهب والقتل تتعرض لها الشاحنات الأردنية وسائقيها بكثرة في الآونة الأخيرة مشيراً ، قائلاً "إن 1500شاحنة أردنية تعمل على الطريق بين الأردن والعراق معرضة لاعتداءات مستمرة من قبل قطاع طرق في الأراضي العراقية".



وقال إن عددا من السائقين لديهم وثائق ومستندات من السلطات العراقية تؤكد تعرضهم لعمليات السطو والقتل، مؤكدا أن حوالي 45 شخصا من العاملين على خط بغداد قتلوا منذ اندلاع الحرب على العراق وان حوادث كثيرة غير معلن عنها.



نائب النقيب عبد الكريم حمدان تحدث لعمان نت عن الحوادث الكثيرة التي تتعرض لها الشاحنات الأردنية في العراق من سلب وسطو مسلح وقتل وحرق شاحنات.



وأضاف ان النقابة كانت ودائماً تطلب المساعدة من السفارة الأمريكية والمسؤولين ووزارة الخارجية إلا ان الرد كان دائماً انه خارج عن ارادتنا.



وقال حمدان ان وزارة العمل بصدد انشاء منطقة لتفريغ حمولات الشاحنات الأردنية إلى الشاحنات العراقية بين منطقتي الكرامة الأردنية والقادسية العراقية وان العطاء احيل إلى الجانب الأردني وسيباشر العمل بها في القريب العاجل.



وذكرت مصادر ان قوافل ملثمة اعترضت السائقين الاردنيين وطلبت منهم وتحت تهديد السلاح النزول من شاحناتهم لتفريغ الحمولات, الا ان السائقين رفضوا الانصياع مما دفع بالمسلحين الى اشعال النيران بالشاحنات الاردنية حيث احترقت بالكامل ولان السائقين لاذوا بالفرار الى المناطق الصحراوية المحاذية للرمادي تاركين شاحناتهم تحترق, موضحا المصدر بان ارتال من قوات الاحتلال الامريكي قامت بتطويق المنطقة وتمشيط موقع الحادث, حيث فرضت سيطرتها العسكرية على الطريق بحثا عن الاشخاص المجهولين والسائقين الاردنيين .

أضف تعليقك