ترتيبات لاعتصام مفتوح على الداخلية

ترتيبات لاعتصام مفتوح على الداخلية
الرابط المختصر

تعقد الحراكات المنظمة لإعتصام 6 ايلول يوم الثلاثاء اجتماعا تبت به تفاصيل الإعتصام والذي كان من المقرر ان ينفذ على دوار الداخلية ردا على ما وصفه الناشطون غطرسة النظام وانقلابه على الإصلاح .بحسب ما افادت مصادر لعمان نت .

ولم تجمع الحراكات المشاركة في الفعالية على الإعتصام المفتوح ، اذ ما زالت سيناريوهات الاعتصام مفتوحة ، بين الإعتصام المفتوح أو اعتصام طويل الأمد بحسب بعض الناشطين فيما الذي اصدرت به حراكات اصلاحية بيان السبت قالت فيه إن الإعتصام سينتهي بإعادة السلطة للشعب .

فيما يشارك في الإعتصام حراكات شعبية مختلفة من العاصمة والمحافظات .

هذا وبدأت ردود الفعل تتباين حول خطوة الإعتصام المفتوح ، ففي الوقت الذي اعتبر ناشطو حراكات مختلفة الخطوة بالمتسرعة أكد العديد من الناشطين المستقلين مشاركتهم في اي فعالية تنادي بالإصلاح وتحارب الفساد وإن لم توجه دعوات لها .

ودعا ناشطون في بيان اصدروه الى البدء في التصعيد الحقيقي باعتصام "جماهيري حاشد يشارك فيه كل الاردنيين الاحرار يوم الخميس القادم على دوار الداخلية."

وقالوا ان خطوتهم هذه تأتي "ردا على غطرسة النظام و انقلابه المتواصل على الاصلاح وردا على اساليب النظام القمعية في اعتقال الاحرار و التضييق على حرية الراي و التعبير وردا على عدم اكتراث النظام للشعب الذي ظهر جليا بعدم رغبته في تعديل الدستور او حتى تشريع قانون انتخاب عصري ..".

واعتبر البيان ان الفعالية المزمعة تأتي "استمرارا من الشعب و الحراك في العمل المتواصل لتحقيق الاصلاح الشامل وتحقيقا للوعود التي اطلقها سابقا بانه لن يساوم على سلطة الشعب وحريته وكرامته "

يشار الى ان حكومة معروف البخيت الثانية كانت قد فضت اعتصاماً مفتوحاً لشباب 24 اذار العام الماضي على دوار الداخلية مما اسفر عن مقتل مواطن واصابة العشرات .

أضف تعليقك