تراث 22 دولة عربية في مغارة بشمال عمان

الرابط المختصر

تراث 22 دولة عربية سوف يكون ممثلا في مغارة التراث العربي التي تفتتح في شمال عمان خلال الايام القليلة القادمة بعد مرور عشر سنوات من العمل المتواصل لنحتها وتجهيزها.

المغارة التي صممت على غرار مغارة جعيتا في لبنان ومساحتها الف متر مربع سوف تشكل معلما سياحيا اردنيا عربيا بارزا ومقصدا للسياحة العربية والاجنبية.

ويبهر الزائر عند وصوله الى بوابة المغارة جبال عمان السبعة التي نحتت بطريقة جميلة لا يملك من يشاهد منظرها الا ان يقف مطولا للاستمتاع بما تراه عيناه.

وفي داخل المغارة 22 ركنا للدول العربية تتمتع بمساحة تراثية كافية تزين كل منها لوحة تحمل علم الدولة واسمها والاماكن الاثرية للدولة واشخاص يرتدون الملابس الشعبية لكل بلد ليعبروا عن عادات وتقاليد بلدانهم والاماكن الاثرية فيها وبعدها عن العاصمة.

وتحوي المغارة على شلال مصنع يدويا ارتفاعه خمسة امتار وعرضة اربعة امتار ونصف ويوجد بداخله نهر طوله 40 مترا وعرضه ثمانية امتار وقوارب متعددة الاحجام لاستخدام الزوار، اضافة الى بيت شعر لضيافة القهوة العربية الاصيلة وخبازة لتوزيع الخبز المرقوق (الشراك) على الصاج للزوار.

والاجمل من ذلك هو وجود نفق داخل المغارة يمشي من خلاله الزائر فوق الماء والماء من فوقه دون ان تصله قطرة ماء اضافة الى وجود ادوات تراثية قديمة استخدمت بالماضي البعيد واماكن خاصة لصنع وبيع التراث العربي.

كما ان الزائر لهذه المغارة يستطيع ان يركب بداخلها احد القوارب المتوفرة باحجام مختلفة ليتمتع بجمال المنظر والطبيعة الخلابة.

مدير المغارة الخبير نبيل الموسى قال لوكالة الانباء الاردنية، ان هذه المغارة ستكون معلما سياحيا بارزا في الاردن وستكون مقصدا للسياح من الداخل والخارج.

واشار الى ان هذه المغارة وهي الاولى من نوعها في الاردن ستنعكس ايجابا على السياحة الاردنية، خصوصا وانها قريبة من عمان ولاتحتاج على عناء ووقت للوصول اليها.

واكد ان المغارة ستكون مكانا للعديد من الفعاليات الثقافية وستثري الثقافة الاردنية والعربية بكافة انواعها.

أضف تعليقك