تدهور صحة الأسير العجلوني

نقل الأسير سلطان العجلوني من سجن قفقفا الى المدنية الطبية بعد تدهور حالة الصحية حيث يعاني من مرض مزمن في الأمعاء اسمه الكرون يؤدي الى انسداد كامل في الأمعاء.

وحسيب ما ذكر شقيق الأسير الدكتور صالح العجلوني لعمان نت " تفاجئنا منذ أربعة أيام بتدهور صحة سلطان لذا قمنا بنقله الى المدينة الطبية لتلقي العلاج اللازم  يوم الخميس الماضي، والآن يقوم بالتحاليل اللازمة وتلقي الأدوية ونأمل ان لا يتطور الأمر لإجراء عملية جراحية".
 
وقال مقربون من الأسير العجلوني في المدينة الطبية ان الأطباء قرروا عدم إجراء عملية جراحية له والاكتفاء بإعطائه الأدوية اللازمة وحالته الان مستقره.
 
وأصيب العجلوني بهذا المرض بعد عدة سنوات من الأسر في سجون الاحتلال وكان نتيجة سوء تغذية والإهمال الطبي، ويدعى هذا المرض النادر مرض كرون (Crohn) وهو من الأمراض المزمنة التي لا يمكن الشفاء منها كليا وتصيب الجهاز الهضمي وخصوصا الأمعاء، مما يؤدي لتقرح بطانتها مسببا الآلام الحادة في البطن، وفقدان الوزن وفقر الدم والقيء والإسهال المزمنين بالإضافة إلى الحمى والإرهاق المزمن، وقد يقود إلى مضاعفات خطيرة إذا لم يتوفر العلاج اللازم والغذاء الخاص المناسب دوريا فيصبح تهديدا على حياة المريض عندما يؤدي إلى انسداد كامل في الأمعاء مؤديا إلى تسمم الدم كما أنه يزيد خطر الإصابة بالسرطان .
 

أضف تعليقك