تدخلات نيابية تدفع رئيس مستشفى الملك المؤسس للاستقالة

تدخلات نيابية تدفع رئيس مستشفى الملك المؤسس للاستقالة
الرابط المختصر

قدم مدير مستشفى الملك المؤسس الدكتور حسين الحيص استقالته أمس احتجاجاً على تدخلات النائب سمير عويس والتي حاول فيها حل مشكلة اضراب الموظفين المفتوح عن العمل لليوم الخامس على التوالي واصفاً تدخلات النائب "بغير العادلة".

وقال الحيص لـ "عمان نت" أن طلبات المعتصمين متقلبة ومتغيرة وفقاً لأهوائهم بعد أن تم تكوين لجان إدارية للإجتماع معهم إلا أن مطالبهم أعلى من السقف المتاح ضمن تعليمات المستشفى الذي أنشأ بقانون مستقل عن جامعة العلوم والتكنولوجيا.

ورفض الحيص موقف النائب سمير عويس وقال أن "النائب شجع المعتصمين على مطالبهم دون دراسة قانون المستشفى وواقعية المطالب"، واستغرب الحيص ما جاء على لسان النائب عويس بضرورة تلبية مطالب الموظفين بغض النظر عن خسارة او ربح المستشفى.

النائب سمير عويس أكد أن مهمته كنائب التدخل لصالح فئات الشعب، وعلى المستشفى تلبية مطالب المعتصمين ورفع الضرر عنهم .

ووصف عويس طريقة تعامل مدير عام المستشفى بـ"غير ديمقراطية" و" لا تتماشى مع أجواء الإضراب السائدة في الأردن هذه الأيام "، مؤكداً أن رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا وقع على اتفاق ينصف الموظفين إلا أن المدير ربط وجوده بتحقيق مطالب الموظفين من عدمه.

واستغرب عويس اتهام الحيص للمضربين بأن لديهم أجندات حزبية وسياسية تخريبية.

الحيص وصف خلال حديثه لـ "عمان نت" الإعتصام بغير الأخلاقي لأن "هناك فئة من المعتصمين تعيق حركة العمال الغير مضربين"، مؤكداً أن نسبة العمل تتراوح من يوم لآخر من 50 – 60 % من المعتاد.

وذكر الحيص أن الحكومة تركت المستشفى لمواجهة الإعتصام دون أن تتدخل رغم أن للمستشفى ديون على الدولة بدل نفقات الرعاية الصحية عن فئات الديوان ورئاسة الوزراء وبدل معالجات المؤمنين صحياً.

رئيس لجنة العاملين في المستشفى هشام مقابلة رفض مقترحا من النائب عويس بتعليق الاعتصام، واصفاً إستقالة الحيص "بالمسرحية".

واستهجن هشام وصف الإعتصام بغير الأخلاقي و وجود أجندات خارجية، وأضاف ساخراً "نحن نتبع لحزب الله اللبناني".

ويطالب المعتصمون بضم المستشفى ﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﻭﺍﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ ﻭﺍﻟﻐﺎﺀ ﺍﻗﺘﻄﺎﻉ نسبة 10% ﺑﺪﻝ التأمين الصحي، ﻭﺍﻟﻐﺎﺀ ﺍﻟﻌﻘﻮﺩ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ، ﻭﺍﺣﺘﺴﺎﺏ ﺑﺪﻝ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﻣﻨﺬ ﻟﺤﻈﺔ ﺍﻟﺘﻌﻴﻴﻦ.

هذا وقد دخل في الإضراب المفتوح عن العمل جميع أقسام المستشفى باستثناء قسم الطوارئ والعناية المركزة والمرضى الموجودين داخل الأقسام.

أضف تعليقك