تخوف تجّار من آثار العودة عن تخفيض الضريبة على بعض السلع

تخوف تجّار من آثار العودة عن تخفيض الضريبة على بعض السلع
الرابط المختصر

يدخل قرار الحكومة القاضي بإلغاء قرارها السابق بتخفيض الضريبة على الألبسة والحقائب والأحذية، من 16 إلى 8%، حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الاثنين.

 

ويقول ممثل قطاع اللألبسة والأقمشة في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي، لـ"عمان نت" إن السير بهذا القرار سينعكس سلبا على الأسواق المحلية، ويزيد من حالة الركود التي يعانيها القطاع، ما يكبد التجار خسائر كبيرة، إضافة الى تحميل المستهلك المزيد من الأعباء المالية.

 

ويؤكد القواسمي أن ارتفاع الأسعار سيطرأ على الملابس والأحذية تدريجيا، نظرا لتكدس البضائع في الأسواق، فيما سيلمس المستهلك الفروقات على الأسعار خلال الاشهر المقبلة.

 

ويوضح أن غرفة التجارة حاولت خلال لقاء رئيس الوزراء الأسبوع الماضي، إقناعه بالعودة عن هذا القرار وإلغائه، ولكن دون جدوى، مشيرا إلى أن التجار يستطيعون توفير 57 مليون دينارا لخزينة الدولة من خلال زيادة الاستيراد والرسوم الجمركية والقضاء على التهريب.

 

وفي ذات السياق، يشير القواسمي إلى ان الحركة التجارية لقطاع الألبسة شهدت إقبالا ملحوظا خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان، بنسبة تراوحت ما بين 25 إلى 30%، معتبرا إياها دون المستوى مقارنة بالأعوام السابقة، والأمر الذي يعتبر خطيرا.

 

أضف تعليقك