تخفيض رسوم استصدار جوازات من هم تحت 16 سنة

تخفيض رسوم استصدار جوازات من هم تحت 16 سنة
الرابط المختصر

أكد مدير دائرة الأحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات أن الدائرة باشرت منذ يومين باستيفاء 10 دنانير بدلا من 20 دينارا لإصدار أو تجديد جواز سفر عادي لمن هم دون سن السادسة عشرة .

 

وقال قطيشات لـ "عمان نت" أن هذا الإجراء جاء بناء على تعديل الحكومة لنظام رسوم جوازات السفر الصادر بمقتضى القانون رقم "2" لسنة 1969 وتعديلاته.

 

وأوضح قطيشات أن الدائرة ستبدأ باستصدار بطاقة الأحوال المدنية الذكية، الممولة من خلال منحة خارجية العام المقبل.

 

وفي السياق، أشار قطيشات إلى أن الدائرة أصدرت نحو 47 الف شهادة تعريفة لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين، منوهاً إلى أن العمل بإصدار الشهادات غير محدد بمدة معينة.

 

وفيما يتعلق بالشكاوى التي ترد الدائرة من قبل أبناء الاردنيات على عدم إعتراف بعض الدوائر الحكومية بالشهادة، يؤكد قطيشات أن دور الدائرة ينحصر فقط في إصدار تلك الشهادة، ومتابعة تلك الشكاوي من شأن وزارة الداخلية.

 

هذا وأعلنت الحكومة مؤخرا عن منح مزايا خدماتية لأبناء الأردنيات، المتزوجات من غير أردنيين، ممن لديهم إقامة دائمة، منذ خمس سنوات فأكثر في المملكة، شريطة حصولهم على بطاقة تعريفية.

 

وتشمل المزايا مساواتهم بالأردني في التعليم الأساسي والثانوي، والتأمين الصحي، والعمل، بالإضافة إلى التملك والاستثمار، وكذلك استصدار رخصة القيادة.

 

 

 

 

أضف تعليقك