تحويل محمد السنيد لمحكمة أمن الدولة

تحويل محمد السنيد لمحكمة أمن الدولة
الرابط المختصر

 

قال عامل المياومة في وزارة الزراعة صالح قبيلات لعمان نت ان محكمة مأدبا قررت اليوم الثلاثاء تحوّيل رئيس لجنة عمال مياومة الزراعة الى محكمة امن الدولة بتهمة التجمهر غير المشروع و مقاومة رجال الأمن و شتم وزير الزراعة سعيد المصري.

وكانت قامت السلطات الأمنية اعتقلت رئيس لجنة عمال المياومة محمد السنيد أمس خلال اعتصام أمام مركز "شراكة من أجل الديمقراطية" بمادبا، حيث كان وزير الزراعة سعيد المصري يلقي محاضرة أكد فيها على حل مشكلة عمال المياومة خلال الـ 24 ساعة القبلة.

من جهتها اعتبرت حركة اليسار الاجتماعي الأردني أن سكوت الحكومة عن الاعتداء الذي تعرض له الناشط العمالي محمد السنيد داخل أحد المراكز الأمنية في مادبا مؤشراً خطيراً على عدم إقامتها وزناً لكرامات المواطنين وسلامتهم. وقالت الحركة في تصريح صحفي صباح الثلاثاء أن ما جرى أمر غير مقبول نهائياً، وينبغي محاسبة المسؤولين عنه. وأضافت أنه يساهم في تشويه صورة الأردن أمام المنظمات العالمية الحقوقية والعمالية والنقابية.

وحملت الحركة الحكومة مسؤولية سلامة السنيد، وقالت أن من حقه كمواطن أردني أن يطالب بتحقيق قضائي فيما تعرض له داخل المركز الأمني.

وأضافت الحركة في تصريحها أن تكرار حوادث الاعتداء داخل تلك المراكز الأمنية هو السبب الرئيسي في عدم ثقة المواطنين في سيادة القانون، ومن أهم الأسباب التي تؤدي إلى تفاقم ظاهرة أخذ الثأر باليد، والاصطدام مع رجال الأمن.

وطالبت الحركة في ختام تصريحها بالإفراج الفوري عن السنيد، وبإعادته إلى وظيفته التي جرى فصله منها.

وكان عدد من عمال المياومة اعتصموا عند مدخل المبنى المؤدي لمكان الندوة مطالبين برحيل الوزير وعودة السنيد إلى عمله بعد قرار الوزير بفصله، كما أدى الصخب الذي شهدته قاعة المحاضرة والأصوات المطالبة بإنصاف العمال إلى تدخل محافظ مادبا سامح المجالي وإلى مرافقته لسيارات الوزير بسيارته أثناء مغادرته المكان وسط تواجد أمنيا مكثفا، بحسب صحيفة العرب اليوم.

فيما جدد المصري تأكيده خلال المحاضرة على أن فصل السنيد من عمله في الوزارة ليس له علاقة في مواقفه المدافعة عن حقوق زملائه عمال المياومة بل لأسباب إدارية ناتجة عن عدم انتظامه في الدوام، مشيدا بمواقف السنيد ودفاعه عن زملائه، ومشددا على أن مشكلة من فصل منهم مؤخرا وعددهم (256) عاملا في طريقها إلى الحل خلال ال 24 ساعة المقبلة

أضف تعليقك