تحويلات مرورية بوسط البلد لتنفيذ مشروع تطوير ساحة فيصل

تحويلات مرورية بوسط البلد لتنفيذ مشروع تطوير ساحة فيصل
الرابط المختصر

تعلن أمانة عمان الكبرى عن اجراء عدد من التحويلات المرورية بمنطقة وسط البلد ضمن مشروع تطوير ساحة فيصل لغايات تنفيذ المرحلة الثالثة منه ، وذلك اعتبارا من صباح يوم غد الثلاثاء .

وتتضمن المرحلة الثالثة من المشروع ، وفقا للمدير التنفيذي للهندسة المهندس ابراهيم هاشم إعادة إنشاء الشوارع حسب الأصول الهندسية وتأهيل الأرصفة وعمل ممرات المشاه .

وتابع ان تنفيذ المرحلة يأتي تزامنا مع تمديد خط صرف صحي ضمن المشروع يمتد من شارع الملك حسين باتجاه تقاطع شارع الرضا مع شارع الملك طلال على الجهة اليمنى .

وبناء على ذلك ستكون التحويلات المرورية في منطقة وسط البلد والتي ستستمر على مدار شهرين من تاريخه ، حسب مدير دائرة عمليات المرور المهندس خالد حدادين على النحو الآتي :

إغلاق شارع الرضا من الجهة اليمنى من ساحة الملك فيصل ( امام البنك العربي ) والجهة اليمنى من شارع الملك حسين لغاية مخرج شارع الملك غازي ، حيث يتم تحويل السير المتجه للعبدلي أو جبل عمان عبر شارع الشابسوغ وشارع الملك غازي ثم من خلال مخرج شارع الملك غازي يمينا نحو العبدلي ، ويسارا نحو شارع الامير محمد وصولا لجبل عمان .

وتحويل اتجاه السير على شارع السعادة امتدادا من ساحة الملك فيصل نزولا نحو شارع المك طلال يمينا او يسارا نحو شارع قريش .

وتحويل اتجاه السير على شارع بسمان دخولا من شارع الملك طلال نحو شارع الامير محمد ( عكس الاتجاه الحالي ) ومنه نحو ساحة الملك فيصل يمينا وشارع الأمير محمد يسارا .

وتهيب أمانة عمان بالاخوة المواطنين والسائقين ضرورة التقيد بالتحويلات المرورية تجنبا للازدحامات المرورية لحين الانتهاء من المرحلة الثالثة من المشروع .

ويهدف مشروع تطوير ساحة الملك فيصل الاول وسط عمان التي تعتبر من أهم الفراغات الحضرية في المدينة تاريخيا واقتصاديا وتراثيا الى إعادة ذاكرة المكان وتعزيز المساحات الحضرية وحماية الأماكن التراثية وإعادة الروح لوسط المدينة وإنعاش الحركة التجارية وتمكين الموقع سياحيا وتراثيا .

وسينفذ المشروع على ما مساحته 17 الف م2 وعلى اربع مراحل وتشمل إعادة تأهيل الساحة بما فيها الارصفة و الممرات والادراج الواصلة بين شارع فيصل وشارعي بسمان والملك غازي ، والتقاء شارع الشابسوغ مع شارع فيصل ، واعمال في الجزيرة الوسطية بشارع فيصل ، وفي الجزيرة الواقعة بين شارع السعادة وشارع الرضا ، والتقاطعات مع شوارع الهاشمي ، والامير محمد (شارع وادي السير) ، و الملك حسين (شارع السلط ) .

من الجدير بالذكر ان امانة عمان اخذت بالاعتبار في التصاميم الهندسية للمشروع وضع معايير لواجهات المحلات التجارية مع الحفاظ على العفوية والتنوع الموجود بالشارع، وتأهيل الأدراج والدخلات ومسارات الزائرين والسياح لوسط البلد الرابطة بين الشارع والمنطقة المحيطة وجبلي عمان واللويبدة .

أضف تعليقك