تحصين 52625 رأس بقر بعد نفوق 334 رأسا أخرى و426 عجلا بسبب الحمى القلاعية

مطاعيم
الرابط المختصر

قالت وزارة الزراعة، إن عدد الأبقار التي جرى تحصينها 52625 رأسا من الحمى القلاعية، ‏بما في الأعداد التي جرى تحصينها من قبل المزارعين، وذلك بعد استلام الوزارة اللقاح من الشركة الصانعة في بريطانيا بواقع 62700 لقاح.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي الثلاثاء، إنه جرى تحصين كافة الأبقار في محيط الإصابة بقطر 15 كم للمرحلة الأولى و10 كم للمرحلة الثانية.

الوزارة، أوضحت أنه جرى توزيع 13570 جرعة على مديريات الزراعة في محافظات المملكة وحسب أعداد الأبقار الموجوده فيها.

وعن المواشي التي نفقت جراء الحمى القلاعية، بين أن أعداد النفوق المسجلة حتى مساء الاثنين 334 رأسا من الأبقار، و426 من العجول حسب نظام التبليغ الإلكتروني لدى الوزارة.

وتتوقع الوزارة الانتهاء من تطعيم كافة مزارع الأبقار قبل نهاية الأسبوع والبدء بتخفيف الإجراءات في ما يتعلق بمنع تنقل الحيوانات بين المحافظات، وفتح أسواق المواشي تدريجيا ابتداءا من المناطق البعيدة عن الإصابة.

وأشار إلى وصول فريق متخصص من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية برئاسة المدير الإقليمي للمنظمة وخبراء إيطاليين معتمدين لدى المنظمة العالمية للصحة الحيوانية وباشروا العمل منذ الاثنين من خلال زيارة منطقة الظليل للإطلاع على مزارع المصابة وتحديد مصدر انتقال الفيروس إليها وسيتم نشر كافة النتائج تباعا وبمجرد توفرها.

وأكدت الوزارة استمرار عمل لجنة حصر الأضرار تمهيدا لتعويض المزارعين، موضحة أنه "سيصار إلى نشر تقرير يومي للإجراءات الخاصة بالحمى القلاعية".

المملكة

أضف تعليقك