تحديد تعرفة النقل المخفضة لطلبة الهاشمية والتكنولوجيا

تحديد تعرفة النقل المخفضة لطلبة الهاشمية والتكنولوجيا

حددت هيئة تنظيم قطاع النقل العام أجور النقل الجديدة المدعومة على خطوط النقل العاملة على جامعتي العلوم والتكنولوجيا والهاشمية والمخصصة لطلبة الجامعات، والذي سيدخل حيز التنفيذ غدا الأحد.

مدير عام الهيئة المهندس جميل مجاهد أوضح أنه سيستفيد من دعم المرحلة الأولى خلال الفصل الصيفي حوالي15 ألف طالب وطالبة بدعم مقداره 50 % من أجور نقل الطلاب في الجامعتين، فيما ستتم المباشرة بتطبيق المرحلة الثانية وتوسعة الدعم في بداية الفصل الأول من العام الدراسي الجديد للجامعات، كما سيتم شمول جامعات وخطوط أخرى بالدعم.

وتأتي أهمية الدعم الحكومي لطلبة الجامعات، بحسب تصريحات سابقة للمدير العام للهيئة، تكمن في تخفيف الأعباء المالية المترتبة على الطالب وولي أمره في ظل التذبذبات المستمرة في أسعار المشتقات النفطية، لا سيما بعد تعديل الضريبة المفروضة على البنزين.

ويبلغ مقدار الدعم على النحو التالي:

رغدان /الجامعة الهاشمية 280 فلسا

صويلح /الجامعة الهاشمية 350 فلسا

ومجمع الملك عبدالله /الجامعة الهاشمية 250 فلسا

مجمع السلط /الجامعة الهاشمية 550 فلسا

مجمع المفرق الشرقي/ الجامعة الهاشمية 350 فلسا

مجمع عمان الجديد اربد/ الجامعة الهاشمية 750 فلسا

مجمع مادبا الجديد/الجامعة الهاشمية 700 فلس

مجمع جرش/ الجامعة الهاشمية 550 فلسا

مجمع عجلون / الجامعة الهاشمية 800 فلس.

اما الاجور المدعومة لطلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا على النحو التالي.

عمان / جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية 1000 فلس

مجمع السلط / جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية 1050 فلسا

مجمع المفرق الشمالي / جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية 500 فلس

جرش / جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية 500 فلس

عجلون / جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية 550 فلسا.

ودعا مدير عام الهيئة الطلاب عدم دفع أجور أكثر مما هو مقرر على هذه الخطوط وإبلاغ المراقبين المتواجدين في مراكز الانطلاق والوصول عن أي ملاحظة أو شكوى بخصوص هذا الموضوع من خلال البريد الالكتروني للهيئة وعلى هواتف الهيئة 065100500/103 وعلى الهاتف المجاني (080022006)

أما عن آلية تنفيذ الدعم، فأوضح مجاهد أنها تتلخص بإصدار بطاقة خاصة تمنح لطلبة الجامعات الرسمية، بحيث تحتوي البطاقة المقترحة اسم الطالب ورقمه الجامعي وصورته واسم الجامعة التي يدرس فيها، وبموجب هذه البطاقة سيتم منح الطالب خصما خاصا على الأجور بنسبة %50 وذلك عند استخدامهم لوسائط النقل العام للركاب.

وكان وزير النقل المهندس علاء البطاينة قد أعلن سابقا أن الحكومة ستدعم قطاع النقل العام بواقع 30 مليون دينار سنويا على محورين أحدهما دعم الطالب الجامعي والآخر للبنية التحتية مشيرا إلى أن الحكومة ستتحمل 50 % من تعرفة نقل طلبة الجامعات الرسمية في المملكة.

أضف تعليقك