تجاوزات باختيار الكادر الطبي المرافق لبعثة الحج

تجاوزات باختيار الكادر الطبي المرافق لبعثة الحج
الرابط المختصر

كشفت قوائم البعثة الطبية التي ترافق الحجاج المتوجهين الى الديار المقدسة والمخصصة لوزارة الصحة عن تجاوزات في اختيار الكادر حيث تم اختيار مجموعة لا تنطبق عليه المعايير تم اقصاء اخرين ممكن تنطبق عليهم.

وتشترط المعايير مراعاة الاقدمية في الوظيفة للمهنة الواحدة، الامر الذي لم تلتزم فيه الوزارة حسب القوائم.

موسى العجارمة العامل بمهنة مساعد ممرض في الوزارة منذ عام 1982، تفاجأ بإعطاء الاولية لموظف اقل منه خدمة ، معتبرا ان ما حدث مخالفة لشروط البعثة التي تتطلب اعطاء الاولية للموظف بحسب الاقدمية.

طلال خليل حاله كحال العجارمة، طلال الذي يعمل مساعد ممرض في الوزارة منذ عام 1986،  يقول "حتى اللحظة لم يتم اختياري من ضمن كادر البعثة الطبية رغم اني قاربت على التقاعد " يشير الى اختيار اشخاص اقل منه في الخدمة".

الناطق الاعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الازرعي نفى ان يكون هناك تجاوزات في تشكيل البعثة الطبية المرافقة للحجاج ،ويقول " الوزارة تطبق الشروط والمعايير المطلوبة بعدالة وشفافية ومراعاة معيار الاقدمية في الوظيفة للمهنة الواحدة".

واضاف الازرعي بأن الوزارة تقوم بعد الانتهاء من تشكيل القائمة بتوزيعها على الموظفين، ويظهر فيها الاسماء والأرقام الوظيفية وتاريخ الخدمة لكل شخص.

ويصل عدد كادر البعثة الطبية 50 موظفا، مكونة من اطباء وممرضين، يتم تجهيزهم بالأدوية والعلاجات اللازمة وسيارات إسعاف فضلا عن وجود عيادات في المدينة المنورة ومكة المكرمة، يقومون بإجراء الفحوصات الطبية وتقديم العلاجات والأدوية اللازمة للمراجعين من حجاج الأردن.

أضف تعليقك