تجارة عمان تبحث العلاقات الاقتصادية الأردنية الإثيوبية

الرابط المختصر

بحث أمين سر غرفة تجارة عمان، باسم فراج مع سفير جمهورية اثيوبيا الفدرالية الديمقراطية غير المقيم في عمان محمود درير غيدي الأعمال التي يمكن الاستثمار بها بين البلدين. وتمت مناقشة عدد من الفرص الاستثمارية الممكنة، كما تمت الإشارة إلى موضوع العمالة المنزلية الإثيوبية الراغبة بالعمل في الأردن. وكذلك الاستفسار عن الطريقة المثلى والأسهل لأخذ التأشيرة بالنسبة للأردنيين إلى إثيوبيا.
وحضر جلسة المباحثات المستشار الثاني في السفارة الإثيوبية لدى القاهرة ايل ليري جيجامو، ورئيس النقابة العامة لأصحاب مكاتب استقدام عاملات المنازل خالد الحسينات وبحضور العضو غسان خرفان ومدير الغرفة مهند العطار.
وتركز اللقاء على ما يتعلق بفتح مجال التعاون الاستثماري والتجاري بين تجار الأعمال والمستثمرين الأردنيين وبين نظرائهم في الجمهورية الإثيوبية والعمل على عقد لقاءات ثنائية بين البلدين.
وافتتح فراج اللقاء بكلمة أكد من خلالها أن غرفة تجارة عمان، تعتبر من أهم المؤسسات الخدماتية ذات النفع العام التي تضم تحت مظلتها ما يزيد عن (42) ألف شركة ومؤسسة تجارية وخدمية، برؤوس أموال مقدارها (42,5) مليار دينار أردني، أي ما يعادل نحو 80 بالمئة من إجمالي النشاط التجاري والخدمي في المملكة.
وأشار أن السوق الأردنية تتسم بموقعها الجغرافي المميز الذي يؤهلها لتكون بوابة لأسواق وبلدان عديدة مجاورة مؤكداً في هذا المجال على الحرص المتواصل لمختلف الفعاليات الاقتصادية الأردنية الرسمية والأهلية لبذل الجهود والمثابرة لبناء أمتن القواعد لهذه العلاقات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية.
وقد أشار فراج إلى موضع الاستقدام والاستخدام للعاملين في المنازل، حيث تم التأكيد على أنه سيكون بعد لقاء وزيري العمل الأردني والإثيوبي، ومن ثم توقيع مذكرة التفاهم العمالي بين البلدين في المستقبل القريب تمهيدا لفتح المجال أمام الأردنيين الراغبين باستقدام عاملات منازل من الجنسية الاثيوبية.
من ناحيته، أكد سفير اثيوبيا بالقاهرة محمود درير، عمق العلاقات الأردنية الأفريقية، وتحدث عن إمكانيات إثيوبيا والآمال المعقودة على التعاون مع الأردن والتجار الأردنيين خصوصا في ظل النهضة الواسعة في مجال الاستثمارات.

أضف تعليقك