تأجيل عودة بعثة السفارة الإسرائيلية إلى عمّان

تأجيل عودة بعثة السفارة الإسرائيلية إلى عمّان
الرابط المختصر

نقلت مصادر حكومية لصحيفة الدستور صباح اليوم الأحد أن الاردن طلب من إسرائيل، تأجيل عودة البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية إلى العاصمة عمّان في الوقت الحالي.

 

وأشارت المصادر في تصريح خاص لـ «الدستور» إلى أن الأردن وجه انتقادات شديدة اللهجة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لمبالغته في المراسم الاحتفالية لقاتل الأردنيين وهو حارس السفارة الإسرائيلية في عمان لدى استقباله له عند عودة طاقم السفارة .

 

وأكدت المصادر أن طلب التأجيل جاء بسبب استمرار التوتر في العلاقات الدبلوماسية بين الأردن وإسرائيل. وقالت المصادر «إن الحكومة الأردنية بعثت، الأربعاء الماضي برسالة رسمية إلى إسرائيل أكدت فيها أنها لن تسمح لطاقم السفارة الإسرائيلية بالعودة إلى عمان، قبل الحصول على ضمانات بإجراء تحقيق جدي وشامل مع حارس السفارة، وتقديمه للمحاكمة».

 

من جهته قال مسؤول إسرائيلي بارز لصحيفة "هآرتس" العبرية إن "الحكومة الأردنية بعثت، الأربعاء، رسالة رسمية إلى إسرائيل، أوضحت فيها أنها لن تسمح لطاقم السفارة الإسرائيلية بالعودة إلى عمّان، قبل الحصول على ضمانات بإجراء تحقيق جدي وشامل مع حارس السفارة، وتقديمه للمحاكمة".

 

وكانت العلاقات توترت بين الطرفين بعد إقدام حارس السفارة الإسرائيلية في عمّان الشهر الماضي، على قتل أردنيين اثنين، دون أن يتعرض للمساءلة، حيث عاد إلى "إسرائيل" عقب الحادث مباشرة بعد تدخلات دبلوماسية، واستقبله رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو استقبال الأبطال.

أضف تعليقك