تأجيل انتخابات اتحاد جامعة الطفيلة بعد مقاطعة القوى الطلابية

تأجيل انتخابات اتحاد جامعة الطفيلة بعد مقاطعة القوى الطلابية
الرابط المختصر

أجلت جامعة الطفيلة التقنية انتخابات اتحاد طلبة المجلس إلى مطلع الفصل الدراسي القادم وذلك بعد أن قررت غالبية الكتل والفعاليات الطلابية مقاطعة انتخابات اتحاد الطلبة في الجامعة انسحاب اغلب المترشحين لمقاعد الاتحاد.

وأعلنت لجنة حقوق القوى الطلابية في بيان صادر عنها الثلاثاء تمسكها بكافة مطالب القوى والفعاليات الطلابية بـ(الطفيلة التقنية), واعتبرت ان انصياع إدارة الجامعة بتاجيل الانتخابات خطوة في الاتجاه الصحيح لتحقيق كل مطالب الشرائح الطلابية في الجامعة.

وأكدت اللجنة على جملة المطالب التي دعت لها منذ تاسيس اللجنة، وهي:

1- عمل ستائر لجميع قاعات الجامعة, وانشاء مظلات لا تقل عن 15 مظلة, وزيادة عدد المقاعد في الساحات بما لا يقل عن 100 مقعد, وإضافة ثلاجات مياه بما لا يقل عن 10 ثلاجات, وعمل صيانة لجميع دورات المياه, وتمديد فترة فتح الكفتيريا من الساعة 12 ظهرا الى الساعة 3 عصرا, وعمل خزائن للطلاب بما لا يقل عن 300 خزانة بحيث يكون رسم الاشتراك دينار واحد فصليا ؛ وذلك يوفر دخلا للجامعة .

2- ايجاد دليل الطالب الجامعي وتسليم نسخة منه لكل طالب .

3- تأمين المكتبة بكتب حديثة وزيادة عدد نسخ الكتب الدراسية العلمية, وايجاد آلة تصوير مجانية بحيث يحق لكل طالب تصوير أكثر من 100 ورقة للفصل الدراسي الواحد, وعمل bookshop وذلك لبيع الكتب الاصلية فقط لا غير.

4- تفعيل الدورات التدريبية والرحلات العلمية وعقد الندوات للعلماء .

5- محاولة استقطاب أعضاء هيئة تدريسية .

6- عمل لوحات شرف تليق بطلابنا الأوائل .

7- تخفيض أجرة نقل "الطفيلة – العيص" الى عشرة قروش وذلك بالتنسيق مع هيئة قطاع النقل العام، بحيث يتم تعويض حقوق أصحاب الباصات .

8- دفع الرسوم من خارج الجامعة وذلك عن طريق البنوك من كافة المحافظات .

9- تخفيض رسوم استخدام الحاسوب الى خمسة دنانير أو زيادة عدد مختبرات الحاسوب بما يتناسب مع رسوم استخدام الحاسوب المدفوعة .

10- الغاء دفع رسوم الكتاب السنوي .

11- الغاء غرامة التأخير .

12- ارجاع خصومات الاخوة .

13- تحديد ميزانية اتحاد الطلبة وتسليمها الى أمين صندوق الاتحاد وذلك تحت رقابة الجامعة علما بانه يتم استحقاق دينار واحد من كل طالب فصليا .

14- بيان مصاريف وواردات الأندية واتحادات الطلبة السابقة .

15- عدم السماح للأجهزة الأمنية بالتدخل في شؤون الطلبة داخل الجامعة .

16- التنسيق مع هيئة قطاع النقل العام لعمل تسهيلات لنقل الطلاب من بوابة الجامعة الى كافة محافظات المملكة وذلك يوم الخميس .

17- العمل على تطوير برنامج التسجيل الالكتروني بحيث يتم التغلب على جميع المشاكل خلال فترة التسجيل .

18- السماح للطلاب بتسجيل المواد بعد دفع رسوم التسجيل فقط واعطاء مدة محددة بعد اسبوع من السحب والاضافة بدفع جميع رسوم الساعات والا يتم اسقاط الفصل الدراسي .

19- العمل على التنسيق بين دائرة القبول والتسجيل واتحاد الطلبة عند القيام بطرح المواد الفصلية .

20- زيادة عدد اجهزة التسجيل داخل الدائرة المالية بما لا يقل عن جهازين.

أضف تعليقك