بيوت شعر في عمان لاستقبال العاهل السعودي

الرابط المختصر

ازدانت العاصمة عمان بمظاهر احتفالية بشكل لافت احتفاء بالزيارة الرسمية التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز المقررة يوم غد الأربعاء.وانتشرت بيوت الشعر والصوواين في مختلف مناطق العاصمة مثل دابوق والجاردنز وخلدا وشارع الاستقلال وصولاً إلى دوار الداخلية بالأعلام والأقواس واليافطات المرحبة بالضيف موقعة بأسماء عشائر وأفراد وشركات.
ولم يقتصر الأمر على عشائر العاصمة فحسب وإنما تواجد ممثلين عن بعض العشائر في المحافظات كذلك.
ورغم حرارة الشمس فأن المواطنين يتوافدون داخل هذه الصواوين لمتابعة اللمسات الاخيرة على الترتيبات ليوم الأربعاء الذي سيشهد هذه الزيارة، يتردد بين العديد منهم" أن العاهل السعودي سيجوب العاصمة عمان ولن يتفاجؤا إذا توقف في عدد من هذه الصوواين أو بيوت الشعر".
كما انضمت أمانة عمان الكبرى إلى هولاء المواطنين لإضفاء وجه مشرق على العاصمة بزيادة عدد عمال النظافة أمام تلك الصوواين مشاركة منها في هذه الاحتفالية.
وأبدى المواطنون المتواجدون في هذه المواقع ابتهاجهم لهذا الحدث ووصفوه بالمميز نظراً للعلاقات التاريخية القوية التي تربط الشعبين الأردني والسعودي من نسب وقربى بالإضافة إلى الامتداد العشائري بين البلدين".
وأضافوا أن خروجهم جاء بمبادرات فردية منهم تثميناً للمواقف السعودية الداعمة للأردن وللمكانة الكبيرة التي تحظى بها السعودية بين الأردنيين"
كما تحظى القيادة السعودية بالاحترام الواضح لدى الأردنيين على المستوى الرسمي والشعبي وخاصة بين العشائر الأردنية الكبرى التي تمتد أصول العديد منها إلى عشائر السعودية.
والأردن كما هو معروف، مهتم رسمياً بأن تزيد العلاقات قوة بين البلدين لتحقيق المصالح المشتركة بينهما، ولعل من أهمها بالنسبة للأردن ملف النفط الذي يعتبر من القضايا التي يتلقى فيها دعماً واضحاً من السعودية.
الناطق الرسمي باسم الحكومة ناصر جودة عبر عن امتنان الأردن للدعم السعودي المتواصل للمملكة في كل المجالات خلال لقائه الأسبوعي بوسائل الإعلام الاثنين في دار رئاسة الوزراء وجدد الترحيب بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، ووصفها بالتاريخية.
و قال جودة" إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ينظر إلى هذه الزيارة الرسمية التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز بأهمية بالغة نظرا للظروف والأوضاع التي تمر بها المنطقة وتداعيات مختلف القضايا، متطلعا إلى النتائج المثمرة التي ستتمخض عنها والتي ستطال كافة المجالات والصعد".
هذا وتعد هذه الزيارة الأولى من نوعها للأردن منذ تولي الملك عبدالله بن عبدالعزيز عرش المملكة العربية السعودية.

أضف تعليقك