بومبيو في عمان.. والمومني يؤكد رفض القرار الأمريكي حول القدس

بومبيو في عمان.. والمومني يؤكد رفض القرار الأمريكي حول القدس
الرابط المختصر

وصل وزير الخارجية الأميركي الجديد مايك بومبيو مساء الأحد، إلى عمان في زيارة رسمية يلتقي خلالها الملك عبدالله الثاني، وكبار المسؤولين.

 

وتأتي زياره بومبيو الى المملكة ضمن جولة له في الشرق الاوسط تشمل المملكة العربية السعودية، وإسرائيل.

 

من جانبه، أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة محمد المومني، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي تأتي ضمن العلاقات القوية والاستراتيجية التي تجمع بين المملكة والولايات المتحدة، مشيرا إلى أن هذه الزيارة ستشهد بحث العديد من الملفات من أبرزها القضية الفلسطينية وتحديدا قرار الإدارة الأمريكية بالاعاتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

وشدد المومني على أن موقف المملكة واضح منذ اليوم الأول وهو رفض القرار الامريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارتها إليها، خاصة وأنه يشكل خرقا لقرارات الشرعية الدولية وميثاق الامم المتحدة.

 

وأشار إلى أن اتخاذ مثل هذا القرار والمضي بتنفيذه بعيدا عن مفاوضات الوضع النهائي ومفاوضات سلام جادة تقوم على أساس حل الدولتين، سيؤدي إلى بقاء المنطقة في أزمات مستمرة.

 

وأوضح المومني أن لدى الدولة الأردنية أدوات ضغط متعددة لمنع تنفيذ مث هذا القرار احادي الجانب، ومنها الدبلوماسية والاعلامية والعلاقات القوية للمملكة مع دول العالم، وهذا الادوات ستسخرها الدولة لضمان تطبيق القرارات الدولية، وحصول الفلسطينيين على حقوقهم،

أضف تعليقك