بلدية اربد تطلق اسم الصحافة على احد ميادينها

الرابط المختصر

قررت بلدية اربد الكبرى تسمية احد الميادين باسم ميدان الصحافة وانشاء نصب تذكاري فيه يرمز للدلالات والقيم التي تعكس الرسائل الاعلامية التي يؤديها العاملون في وسائل الاعلام الاردني تقديرا من البلدية لهذا الدور.

وقال رئيس البلدية عبد الرؤوف التل خلال مؤتمر صحفي عقده مساء امس ان البلدية تعاني من تواضع موازنتها البالغة 24 مليون دينار مقارنة بالمساحة التي تخدمها والتي تبلغ قرابة 410 كيلو مترات في وقت شهدت فيه السنة الماضية سلسلة قرارات حكومية ادت الى تراجع دخول البلديات المالية خاصة عوائد المحروقات التي حرمت البلدية من قرابة مليوني دينار .

واضاف ان البلديات وجدت بالاصل قبل نشوء وزارة ترعى شؤونها وجاء استحداث الوزارة لتتولى تقوية نفسها من خلال اضعاف العمل البلدي، منتقدا اتهام البلديات بالفساد والاساءة لسمتعها.

ولفت التل الى معاناة بلديات المملكة على وجه العموم واربد خصوصا من عدم القدرة على السيطرة على شوارعها بسبب الامتيازات التي اعطيت للشركات كالمياه والاتصالات وغيرها والتي استباحت الشوارع واتلفت بنيتها التحتية، داعيا الى اصدار تشريع يعطي البلديات حق الحصول على كفالات مالية من منفذي المشاريع تضمن اعادة تأهيل الشوارع لسابق عهدها.

كما لفت الى اهمية منح البلديات استقلالا ماليا واداريا لدى مناقشة مشروع قانون البلديات الجديد باعتبارها ضمانة لاصلاح اوضاع البلديات وتحسين ادائها ضمن منظومة تشريعية تضمن الرقابة لوزارة الشؤون البلدية والمؤسسات المعنية على حسن الاداء.

وقال ان أي تشريع يفترض ان يضمن ايجاد موارد جديدة للبلديات من ارباح الشركات والبنوك لاسيما وان المدن الاردنية وتطور البنى التحتية فيها ساعدت هذه المؤسسات على نجاح استثماراتها وزيادة ارباحها السنوية.

ودعا التل الى استحداث امانة في اربد كونها تملك مقومات نجاح هذا المشروع اذا ما اخذ بعين الاعتبار البعد الاقليمي للمدينة على صعيد مدن اقليم الشمال والوطن ككل واعداد خطة تنموية اقتصادية واجتماعية تستشرف المستقبل لمدة عشرين عاما قادمة.

وتطرق الى سلسلة مشاريع خدمية وتنموية اقرت بمكرمة ملكية سامية سيكون لها اثر ايجابي على سكان المحافظة ككل والاقليم بشكل عام كحدائق الملك عبدالله الثاني التي دخلت المرحلة النهائية من التنفيذ وتطوير الوسط التجاري للمدينة وانشاء سوق مركزي للخضار بدلا من الحالي ومسلخ للدواجن.

أضف تعليقك