بلتاجي:رفعنا شعار سيادة القانون عدالة

بلتاجي:رفعنا شعار سيادة القانون عدالة
الرابط المختصر

طلب أمين عمان عقل بلتاجي من المسؤولين المعنيين في الأمانة اليوم إجراء مراجعة شاملة لكافة الإجراءات المتعلقة بالمعاملات والخدمات المقدمة للمواطنين .

 

 

وشدد بلتاجي على أهمية سيادة القانون وهندسة الإجراءات وتطويرها وفق توجيهات دولة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي أثناء زيارته الأمانة اليوم بما يكفل تقديم الخدمة الافضل للمواطن ، على ان تقدم خطط عملية واضحة قابلة للتطبيق.

 

 

ولفت الى أهمية وضوح وتسلسل سير المعاملة وتسريع الاجراءات لإجازتها في حال استجابتها للانظمة والتعليمات ومتطلبات الأمانة ، وتطوير آلية لتحقيق متطلبات وموافقات المؤسسات الاخرى ، خاصة في حال التراخيص المهنية .

 

 

واشار الى وضع آلية للتدرج في منح اذونات الأشغال بما يواكب مراحل تنفيذ الاعمال الانشائية للابنية ويكفل حسن التنفيذ والتفتيش في مراحل لاحقة لضمان عدم وقوع مخالفات .

 

 

وأكد على تطبيق ما جاء من رؤى وافكار في الاوراق النقاشية للملك عبدالله الثاني خاصة الورقة السادسة ، والعمل من خلال نهج واضح يقوم على الخدمة بشمولية وعدالة ومحاربة الواسطة والمحسوبية وفي إطار مبني على المكاشفة مع المواطن والإعتراف بأوجه التقصير حال وجودها.

 

وأوضح بلتاجي أن سيادة القانون والذي رفعت شعاره أمانة عمان بداية العام الحالي بمنع التجاوزات والمخالفات والتعدي على الممتلكات والمرافق العامة وعلى حقوق الآخرين مطلب رئيس وركيزة أساسية في ترسيخ دولة القانون والمؤسسات.

 

 

وأكد على التعامل مع المواطن بمنتهى العدالة والشفافية والمصداقية وبين ان اهم أسباب رفض المعاملة يتمثل بعدم اكتمالها او مخالفتها للنظام والتعليمات النافذة .

وكشف بلتاجي أن الأمانة سترفع هذا العام شعار " سيادة القانون - عدالة " وان كافة معاملاتها ستمهر بختم لهذه العبارة لتذكير الموظف والمواطن على السواء ، مؤكدا على كافة كوادر الأمانة الإلتزام بهذا الشعار .

وأوعز الى وضع نماذج للتفتيش الصحي والمهني والأبنية بما يكفل العدالة والشفافية وتحقيق سيادة القانون ومعالجة اي اعمال سلبية تجلب الشبهة لموظفي الأمانة خلال اعمال التفتيش وعدم التعسف بتطبيق التعليمات .

وقال بلتاجي ان تعدد مهام الأمانة وعظم واجباتها وارتباطها بالعاصمة عمان يجعلها مؤثرة في صورة المملكة عربيا وعالميا ، لذلك وجب العمل واتخاذ الإجراءات بما يعزز الصورة الايجابية للمملكة وحرص الأمانة على تشجيع البيئة الاستثمارية في مدينة عمان .

أضف تعليقك