برنامج "تمكين" سكان المخيمات يهدف الى الحد من الفقر والبطالة

برنامج "تمكين" سكان المخيمات يهدف الى الحد من الفقر والبطالة
الرابط المختصر

قالت دائرة الشؤون الفلسطينية، ان برنامج تمكين سكان المخيمات او ما يعرف بصندوق الاقراض، قدم التمويل لعدد من المشاريع حتى نهاية عام 2016 بما يقرب من( 421،368 ) الف دينار موزعة على 231 مشروعا في كافة مخيمات اللاجئين في المملكة، منها 62 مشروعا خاصا بالذكور و169 مشروعا خاصا بالإناث.

 

واشارت الدائرة في بيان صحفي لها اليوم الثلاثاء، ان من هذه المشاريع التي استفادت من النافذة الاقراضية التي تنفذها الدائرة بالتعاون مع صندوق التنمية والتشغيل، صالونات حلاقة للرجال والسيدات ومتاجر وميكانيك سيارات وتمويل شراء ماكنات خياطة وغيرها ،حيث وفرت هذه المشاريع فرص عمل لسكان المخيم بلغت 389 فرصة للإناث والذكور، حيث تأتي هذه المشاريع في اطار جهود الدائرة المتواصلة لمحاربة الفقر والبطالة وتحسين الاحوال المعيشية لسكان المخيمات.

 

واضافت ان هذا المشروع بدأ عام 1999 بتمويل من الاتحاد الاوروبي ويتضمن ثلاثة محاور وهي، برنامج التدريب المهني وقروض للمشاريع الصغيرة وقروض المشاريع الاجتماعية للحد من ظاهرتي الفقر والبطالة .

 

وبينت الدائرة انه وفي عام 2008 تم توقيع اتفاقية مع صندوق التنمية والتشغيل، لتكون النافذة الاقراضية لمشاريع برنامج تمكين سكان المخيمات من خلالها، حيث يستطيع ابناء المخيمات التقدم للحصول على قروض من هذا البرنامج .

أضف تعليقك