برائحة القهوة..برنامج إذاعي ثقافي على عمان نت أف أم

الرابط المختصر

"برائحة القهوة" برنامج ثقافي اسبوعي يبث على اثير راديو عمان نت 92,4 كل يوم سبت في الساعة التاسعة مساءً، برائحة القهوة، يرصد الفعاليات الثقافية التي تقام في العاصمة عمان، عبر تقارير وريبورتاجات ميدانية، كما يرصد الأفلام العربية والأجنبية المعروضة في الدور الثقافية.



ويرصد البرنامج مشاركات المستمعين، من قصائد شعرية وقصص قصيرة وخواطر في زاوية عشق الكلمات، التي تقدمها الشاعرة الأردنية مي ملكاوي والتي تقول "عشق الكلمات هو محاولة إسماع صوت المبدعين الشباب المعروفين وغير المعروفين، من خلال قراءات شعرية أقدمها أو من خلال استضافتهم، في البرنامج".



في حين، يستضيف الزميل محمد شما في زاويته "ركن الكتاب" كتابا وباحثين أردنيين للحديث عن آخر إصداراتهم الأدبية والبحثية، إضافة إلى تقارير تتناول الكتب الصادرة حديثاً، ويقول " أحاول أن أعُرّف جمهور الشباب بإبداع كتاّبنا ومن خلال ركن الكتاب نسلط الضوء على آخر إصدارات الكتب سواء أكانت إبداعية من مجموعات قصصية أو روايات أو كتب بحثية تاريخية وسير ذاتية دون الانحياز لجهة معينة".



برائحة القهوة، يبث أسبوعيا قصائد شعرية لأبرز الشعراء العرب بأصواتهم، وذلك لإتاحة الفرصة لمن يهوى الشعر بالاستماع إلى شعرائهم المفضلين.



وستتناول الحلقة القادمة تقاريرا حول أمسيات شعرية وروائية اقيمت، كذلك مقابلات مع المخرج المصري محمد خان، ومدير مهرجان جرش جريس سماوي، ومقابلات مع فنانين فلسطينيين مغتربين في دول الشتات، كذلك قراءة شعرية للشاعر الفلسطيني مريد البرغوثي، وريبورتاجا عن رواية "حرفة القتل" للروائي الألماني روبرت غشتراين، ومشاركات المستمعين من الخواطر الشعرية.



وكانت الحلقة الأولى قد بث قراءة شعرية للشاعر الكبير محمود درويش، ولقاء مع مؤسس محترف الرمال الثقافي عبد العزيز أبو غزالة، وتناولت رواية الرئيس العراقي السابق صدام حسين "أخرج منها يا ملعون" ولقاءات مع مواطنين أردنيين ومدى متابعتهم للرواية، كذلك تقريرا عن الفيلم الفرنسي "المنفى".

أضف تعليقك