بدء فعاليا مؤتمر "الإعلام الحديث والشباب في العالم العربي" بمشاركة عربية واسعة

الرابط المختصر

افتتحت الأميرة بسمة بنت طلال صباح السبت فعاليات المؤتمر الإقليمي العربي "الإعلام الحديث والشباب في العالم العربي" بمشاركة شبابية عربية واسعة، وبتنظيم المركز الأردني للبحوث الاجتماعية.



ويهدف هذا المؤتمر إلى مناقشة متغيرات الإعلام الحديث وارتباطها بالشباب في العالم العربي وفي الأردن خصوصا، حيث سيتم عرض ومناقشة نماذج عديدة من الإعلام الحديث والتي يقودها الشباب ودورها في التنمية السياسية والإصلاح العربي والتغيير الاجتماعي ودور الإعلام الحديث في المشاركة والتخطيط الإعلامي.

وستشارك إذاعة عمان نت بورقة مفصلة في اليوم الثاني للمؤتمر عن ماهية عملها كونها الإذاعة العربية الأولى على الإنترنت والتي انتهجت خطا إعلاميا حديثا من حيث البرامج والأخبار، ويعمل في كادرها عدد كبير من الشباب الذين ساهموا في تطوير فكرة الإذاعة وإيصالها إلى الاف المستمعين في كافة أرجاء العالم، وستقدم الورقة سوسن زايدة معدة ومقدمة برنامجي عين على الإعلام ومرئي ومسموع.



الأميرة بسمة وجهت نداء إلى الشباب للمشاركة في هذه المؤتمرات للتعبير عن رأيهم بالمشاركة الفاعلة ليؤثروا في مجتمعهم مثلما يتأثرون به، وتابعت الأميرة أن على الشباب خلق شريحة نموذجية من حيث التفكير تقوم بإنتاج أفكار جادة لتطوير الإعلام كونهم اكثر الفئات تقبلا للتغيير والأسرع لتطبيقه.



وتحدث د. موسى اشتيوي مدير المركز الأردني للبحوث الاجتماعية عن أهداف المؤتمر وسبب انعقاده في الأردن كون الشباب يشكلون نسبه مرتفعه من سكانه، واستعرض د. اشتيوي المواضيع التي سيتم طرحها خلال المؤتمر داعيا الشباب إلى المشاركة الفاعلة وإبداء آرائهم في الجلسات المختلفة.



وتعقد فعاليات المؤتمر في فندق الرويال لمدة يومين بشماركة إعلاميين شباب من اليمن والمغرب ولبنان ومصر وسوريا وفلسطين إضافة إلى الأردن.






أضف تعليقك